عادي

الأميرة ديانا زوّرت تاريخ ميلادها للحصول على عمل

20:02 مساء
قراءة دقيقتين
الراحلة الأميرة ديانا

إعداد: محمد عزالدين

تعرض دار مزادات «أوكشينيوم» في بريستول ببريطانيا، أول طلب توظيف للأميرة ديانا ويتضمن بياناتها الشخصية بخط يدها، لكنها دونت سنة ميلادها على أنها 1960 بدلاً من 1961 عن عمد، للحصول على أول وظيفة لها كمربية لدى الأثرياء، ومن المتوقع أن يحقق العقد بين 5 آلاف إلى 8 آلاف إسترليني في المزاد الذي ينتهي في 30 إبريل / نيسان الجاري.

الطلب صادر من «Solve Your Problem Ltd»، وهي شركة توظيف تعنى برعاية أطفال النخبة، أرسلته أميرة ويلز السابقة في مايو / آيار 1979، بعد أسابيع فقط من انتقالها إلى لندن للمرة الأولى، وكان عنوانها قبل ذلك كما هو وارد في الطلب، كادوجان بليس سو 1، حيث عاشت مؤقتاً قبل الانتقال إلى شقتها الخاصة في كولهيرن كورت في كنسينغتون بعد بضعة أشهر.

البائع بالمزاد يعرض العقد

وقال أندرو ستو، بائع المزاد: «كانت الأميرة ديانا ستبلغ من العمر 17 عاماً في مايو / آيار 1979، ولكن من خلال الكذب بشأن عمرها للحصول على الوظيفة، اعتقد أصحاب العمل الجدد أنها كانت وصلت إلى 18 عاماً بالفعل».

وأضاف، «إن الخطأ في تاريخ الميلاد كان عن قصد، لتبدو أكبر سناً، وبالتالي من المرجح أن تحصل على وظيفة، أو على الأقل معدل أجر أعلى، ويعتقد أن هذه الوثيقة، هي أول طلب عمل رسمي للراحلة ديانا، والذي جعلها تتولى العديد من الوظائف قصيرة الأجل كمربية أطفال ومساعدة أم، وفي رعاية أطفال، علماً بأنها عملت قبل ذلك عام 1978، مع الأصدقاء، والعائلة ولكن بصفة غير رسمية».

العقد

وتابع، «احتفظت البرتغالية ماري كوك، مؤسسة شركة Solve Your» Problem Ltd»، بالعقد كتذكار، ومررته في النهاية إلى المالكين الحاليين الذين يعرضونه للبيع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhha9ua3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"