عادي
17 فئة إسكان عارضة

توقعات بأكبر مشاركة في «ديكوبيلد 2024» في دبي

17:29 مساء
قراءة 3 دقائق
أرشيفية للمعرض

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان أن معرض الديكور والتصميم ومواد البناء «ديكوبيلد 2024» سيشهد مشاركة هي الأكبر منذ انطلاق الحدث، من الهيئات والمؤسسات الحكومية المعنية بقطاع الإسكان في الدولة، إلى جانب نخبة من أهم المهندسين والمصممين والشركات العاملة بالدولة لعرض أحدث وأفضل الحلول والمنتجات في عالم التصميم والديكور ومواد البناء.

ويضم المعرض أكثر من 17 فئة عارضة تخصصية منهم شركات التصميم الداخلي والاستشارات الهندسية ومواد البناء بما فيها الجدران والأصباغ والأرضيات والأسقف والمقاولات والإضاءة والأثاث والمفروشات والألمنيوم والزجاج والمصاعد والمطابخ والأطقم الصحية وحلول البيت الذكي، إلى جانب استشاري الزراعة والحدائق وأحواض السباحة والبنوك وشركات خدمات التمويل العقاري، التي ستقدم عروض حصرية وتنافسية لزوار المعرض.

وأوضحت المؤسسة خلال الإحاطة الإعلامية أن المعرض، الذي سينطلق في 16 من مايو/ أيار الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، يتميز هذا العام باستقطابه لمشاركات عالمية من أبرزها الجناح الصيني، الذي يضم أكثر من 30 شركة مختلفة، تعرض أحدث ما توصلت له حلول مواد البناء وأنظمة البيوت الذكية.

ودعت المؤسسة المواطنين والزوار الساعين لتأسيس مشاريعهم السكنية، إلى زيارة المعرض للتعرف على أحدث التوجهات والتجارب والممارسات العالمية الجديدة في قطاع البناء والتشييد، والاطلاع على حزمة شاملة ومتنوعة من المنتجات والخدمات والحلول العملية المرتبطة ببناء المساكن بطريقة ميسّرة وحديثة.

وأكدت المؤسسة أن المعرض تمكن في ظل النجاحات التي حققها، خلال دوراته السابقة من ترسيخ مكانته كأحد أهم المعارض في مجال الديكور والتصميم ومواد البناء وكل ما يتعلق ببناء المسكن على مستوى الدولة، وتحرص المؤسسة على مواصلة هذه النجاحات عبر تنظيم نسخة متميزة، وذلك بهدف المساهمة في إسعاد المواطنين وتحسين جودة حياتهم بتوفير حلول إسكانية مبتكرة ومتنوعة وميسرة، بما يحقق التوازن بين الجودة العالية والاستدامة وصولاً إلى ترجمة رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الذي اعتمد أولى المشاريع التحولية ضمن «أجندة دبي الاجتماعية 33»، والمتمثلة في اعتماد تخصيص 3500 قطعة أرض سكنية لتوزيعها على المواطنين المستحقين في دبي، وتوفير 2300 مسكن جاهز في مختلف مناطق دبي بقيمة 5.5 مليار درهم، في ظل الجهود لاستكمال النموذج التنموي والحضري لإمارة دبي، بما يعزز الحياة الكريمة للمواطنين ويرسخ مكانة دبي لتكون المدينة الأفضل للحياة في العالم.

وأوضح المهندس محمد المنصوري، مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن المعرض يعد واحداً من أهم المعارض في مجال الديكور والتصميم ومواد البناء، وأن مشاركة البرنامج في المعرض تأتي ضمن جهوده المستمرة لتعزيز التطورات في صناعة الإسكان وتحقيق أهداف الاستدامة والابتكار.

وأكد أهمية المعرض في مجالات الإسكان المستدام والتصميم الذكي واستخدام المواد الصديقة للبيئة، وتعزيز التواصل مع الشركات والمهنيين في قطاع الديكور والتصميم ومواد البناء، وتبادل الخبرات وتطوير حلول مبتكرة في مجال الإسكان.

وأشار المهندس إبراهيم الحوسني مدير دائرة الإسكان في الشارقة إلى أن مشاركة الدائرة كراعٍ رسمي في المعرض، تأتي في إطار حرصها على دعم الفعاليات الإسكانية بالدولة بشكل عام والمعرض بشكل خاص، لما له من دور بارز وأهمية بالغة للتواصل وتبادل الخبرات بين الأفراد والشركات في قطاع البناء والتشييد.

وأوضح أنه سيتم خلال الحدث عرض أحدث المبادرات الإسكانية التي تتبناها الدائرة، ومن ضمنها مبادرة «إسناد» التي تهدف إلى التيسير على المستفيدين الذين تعذر عليهم البناء والانتفاع من قرار الدعم السكني، إذ تتولى دائرة الإسكان عملية التنفيذ والإشراف على بناء المسكن عبر توفير باقة لأكثر من 280 تصميماً معتمداً لمساكن يمكن تنفيذها بكُلفة الدعم السكني فقط وخلال عام واحد وفق شروط وضوابط محددة.

فيما أشار المهندس عبدالله يوسف آل علي رئيس جمعية المهندسين في دولة الإمارات، إلى أن الجمعية وخلال مشاركتها في المعرض كراعٍ رسمي لهذا الحدث المهم والبارز في مجال الديكور والتصميم والبناء تؤكد التزامها الثابت بدعم المبادرات والفعاليات، التي تعزز التطور الهندسي في دولة الإمارات.

وذكرت المهندسة مريم المهيري المدير التنفيذي لمؤسسة تنظيم وترخيص المباني في بلدية دبي "يسعدنا في بلدية دبي أن نكون إحدى الجهات الرسمية الراعية للمعرض، الذي تُنظمه مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، أحد المعارض المتخصصة في قطاع البناء والتشييد، حيث تؤكد هذه الرعاية مدى اهتمامنا بتعزيز علاقات الشراكة المتكاملة مع شركائنا الاستراتيجيين في إمارة دبي

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"