عادي

8 منصات لتطوير التحول الرقمي بالجامعات المصرية

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

أكد د. شريف كشك، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للحوكمة الذكية، أن الوزارة وقعت 4 بروتوكولات واتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا، في إطار استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.

وأضاف أن الوزارة أطلقت بالفعل 8 منصات إلكترونية، لعدد من المواقع والخدمات التعليمية والجامعية المهمة، مشيراً إلى أن هذه المنصات تتعلق بنظام القبول بالجامعات الخاصة والأهلية، وتسجيل بيانات الطلاب، والبيانات الإحصائية، والتطوير الأكاديمي، بهدف تسجيل المشاركين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات، وكذلك منصة للجنة الاستشارية العليا، وموقع تقديم الطلاب المصريين العائدين من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية إلى الجامعات الخاصة والأهلية في مصر.

وقال أن الهدف من هذه المنصات، هو تسهيل الوصول إلى المعلومات والخدمات التعليمية المختلفة، وتوفير بيئة تعليمية إلكترونية تفاعلية، وتدريب أعضاء هيئة التدريس على استخدام التكنولوجيا في التعليم، إضافة إلى تشجيع البحث العلمي في مجال التعليم الرقمي، وتوفير حوسبة سحابية مجانية للباحثين وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"