للإعلام قمة في دبي

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

شهد منتدى الإعلام العربي وجائزة الصحافة العربية المنبثقة عن نادي دبي للصحافة مؤخراً تطوراً نوعياً على غير صعيد يهدف إلى مواكبة التطورات التي أصابت هذا القطاع ، وصولاً به إلى النطاق الذي يبقي له ألقه ورونقه بين مختلف القطاعات الحيوية.

قبل يومين، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كشفت منى المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة، عن إطلاق قمة الإعلام العربي كمظلة جديدة تندرج تحتها المبادرات والفعاليات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها ، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات التي تضم: منتدى الإعلام العربي، والمنتدى الإعلامي العربي للشباب، وجائزة الإعلام العربي، وجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب.

وبالعودة إلى تاريخ إنشاء هذه المؤسسات فإن نادي دبي للصحافة يعتبر مظلتها كلها منذ إطلاقة قبل ربع قرن، وتلتها المبادرات الحاضنة للإعلام والإعلاميين سواء على المستوى الصحفي أو الإعلامي، وصولاً إلى مستحدثات العصر من «مواقع تواصل» وليس انتهاء بالشباب.

منتدى الإعلام العربي الذي ينطلق الأسبوع المقبل ، كان أولى مبادرات دبي في مجال رعاية أبناء مهنة صاحبة الجلالة، عبر عقد منتدى سنوي يناقش هموم المهنة، وقضايا العالم، وكان على مدار هذه السنوات البوتقة التي تجمع أبناء المهنة .

تبع منتدى الإعلام بعد سنوات، جائزة الصحافة العربية التي تشهد هذا العام دورتها ال23، وكانت وقت إطلاقها توزع بشقين، جزء للصحافة وآخر للإعلام، قبل أن يتوقف الثاني، ثم لتعود بحلة جديدة أكثر شمولية ضمن ثلاثة محاور: جائزة الصحافة العربية وجائزة الإعلام المرئي وجائزة الإعلام الرقمي.

واستكمالاً لدور الصحافة والإعلام، واكبت دبي التطورات والمتغيرات في مجال الإعلام، وأطلقت جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، التي تحتفي هذا العام بدورتها الرابعة، من منطلق إدراك أهمية تحسين محتوى «المؤثرين» لقدرتهم على التأثير والحضور.

وإلى جانب كل هذا، فإن إدراك دور الشباب ووجوب توجيههم واستثمارهم للمستقبل يعتبر في قلب عقيدة كل من يبحث عن النجاح، فجاءت فكرة عقد المنتدى الإعلامي العربي للشباب، الذي تقام هذا العام دورته الثانية بهدف وضع الشباب دائماً في مقدمة الأولويات بما هو معقود عليهم من آمال في دفع مسيرة التطوير.

كل هذا النشاط تجمعه «قمة» تلتئم في دبي من 27 -29 مايو الجاري، يشارك فيها أكثر من 4000 من القيادات والرموز الإعلامية، لتؤكد دانة الدنيا مجدداً أنها الحاضنة لكل مبدع وناجح..

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bydfd55

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"