عادي

بالفيديو | ارتفاع حصيلة ضحايا حريق متنزه في الهند إلى 27 قتيلاً

09:38 صباحا
قراءة دقيقتين
مقتل 24 في حريق بمنطقة ترفيهية غرب الهند
مقتل 24 في حريق بمنطقة ترفيهية غرب الهند

الهند ـ (أ ف ب)

ارتفعت حصيلة ضحايا حريق متنزه ترفيهي مزدحم في الهند إلى 27 قتيلاً بينهم عدة أطفال، فيما واصل  رجال الإنقاذ اليوم الأحد تمشيط الموقع.

ونقلت وسائل إعلام هندية الأحد أن ناجين أبلغوا عن اضطرارهم إلى تحطيم الأبواب والقفز من النوافذ هرباً من الحريق الذي اندلع في مركز مكتظ بالشباب الذين كانوا يستمتعون بألعاب ترفيهية من بينها البولينغ.

ووقع الحريق أمس السبت، في مدينة راجكوت بولاية غوجارات الغربية. ولفت جثث بالأكفان البيضاء قبل نقلها من المكان.

وقالت الشرطة إن الأطفال الأربعة الذين تم الإبلاغ عن وفاتهم تقل أعمارهم عن 12 عاماً، وحذرت من أن العديد من الجثث كانت محترقة إلى درجة تجعل من الصعب التعرف إليها.

وقال إليش خير، عنصر الإطفاء في راجكوت إنّ أكثر من 300 شخص كانوا في مبنى مكوّن من طابقين في متنزه «تي آر بي» الترفيهي عندما اندلع حريق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف «حوصر الناس عندما انهار هيكل مؤقت في المنشأة قرب المدخل، ما جعل من الصعب عليهم الخروج»، موضحاً أن النيران انتشرت سريعاً، بسبب ما تحتويه الصالة من مواد قابلة للاشتعال.

جثث متفحمة

وأكد المسؤول الحكومي المحلي برابهاف جوشي أن عدد القتلى ارتفع صباح الأحد إلى 27، مشيراً إلى أن «الشرطة ألقت القبض على شخصين والتحقيق مستمر».

وقالت حكومة راجكوت المحلية في بيان إن ضباط الطب الشرعي «يجمعون عينات الحمض النووي من الرفات» بعدما «تفحمت الجثث لدرجة يصعب التعرف إليها».

وروى أحد شهود العيان: «كنا نلعب البولينغ عندما أبلغنا اثنان من الموظفين باندلاع حريق في الطابق الأرضي وبوجوب المغادرة. وسرعان ما امتلأ المكان بالدخان».

وتابع «حاولنا الهروب من الباب الخلفي، لكننا لم نتمكن. رأيت شعاعاً من الضوء يأتي من الخارج. ركلت لوح الصفيح وخرج خمسة منّا، وقفزنا من الطابق الأول»، مقدّراً عدد الأشخاص الذين كانوا موجودين في الطابق الأول بنحو 70 على الأقل بينهم أطفال.

وأظهرت صور حساب على إنستغرام يبدو أنّه يعود للمنشأة الترفيهية، مركزاً للألعاب حيث كان مراهقون يستمتعون بأنشطة مثل البولينغ وسباق السيارات الصغيرة وغيرها من الألعاب.

وتعد ولاية غوجارت مسقط رأس رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي الذي قال عبر منصة إكس «أشعر بحزن شديد بسبب حادث الحريق في راجكوت».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/383dv6st

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"