عادي

جراحة ناجحة لحالة نادرة في العمود الفقري لطفلة

23:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د. هاني عبدالجواد

إنجاز آخر حققه مستشفى آدم فيتال، المركز المعتمد للتميز في مجال جراحة العظام ورعاية العمود الفقري، وذلك من خلال علاج طفلة سعودية كانت تعاني تشوهاً نادراً في العمود الفقري. وخضعت الطفلة لجراحة معقدة لعلاج الجنف الشديد والحداب في العمود الفقري مع تدنٍ بقاع المخ وتكيسات شديدة في جميع أنحاء النخاع الشوكي على يد جراح العمود الفقري المشهور عالمياً، البروفيسور د.هاني عبدالجواد.

قال عبدالجواد، وهو استشاري جراحة العمود الفقري للأطفال والكبار ورئيس مركز التميز لعلاج الجنف بمستشفى آدم فيتال بدبي إن المريضة زارته في دبي بعد أن رفضت حالتها العديد من المستشفيات حول العالم منها بسبب تعقدها وارتفاع مخاطر النتائج.

وأضاف: رغم خضوع المريضة لعملية جراحية سابقاً في إسبانيا لتحرير النخاع الشوكي، إلا أن التقارير الطبية والأشعة أظهرت أن تشوه العمود الفقري لديها سريع التطور مع تكون تكيسات ضخمة في جميع أنحاء النخاع الشوكي، وهي واحدة من أكثر الحالات تعقيداً. نُصحت بإجراء عمليات جراحية متعددة في أوروبا لاستعادة وظيفة النخاع الشوكي. وتمكنا من علاج هذا التشوه المعقد بنجاح من خلال إجراء هو الأول من نوعه في المنطقة وبمحاولة جراحية واحدة فقط.

وقال محمد عمر ناصر، الرئيس التنفيذي للمستشفى: «يسعدنا أننا قادرون على تقديم هذه الرعاية ذات المستوى العالمي لمرضانا في قلب دبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n89v44b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"