عادي

جولة ثقافية لـ «المعهد الدولي للدبلوماسية» في أوزبكستان

18:56 مساء
قراءة دقيقتين

قام وفد من إدارة المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية بعقد سلسلة من اللقاءات مع جهات حكومية في جمهورية أوزبكستان، وخاصة في العاصمة طشقند.

تميزت الجولة بتوقيع مذكرة تفاهم مهمة بين مركز الدبلوماسية العامة لمنظمة شنغهاي للتعاون، ومعهد الدبلوماسية الثقافية للإمارات في أوزبكستان، تهدف هذه المذكرة إلى إقامة علاقات متبادلة المنفعة، وتطوير التعاون العملي بين الجانبين في المستقبل.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آفاق تطوير التعاون بين البلدين في المجالين الثقافي والتعليمي وخطة الفعاليات المشتركة، خاصة إقامة أسبوع ثقافي في الإمارات مخصص للحرف اليدوية لدول منظمة شنغهاي للتعاون، والترويج الواسع للمعالم والقيم الثقافية والتعليمية الغنية، وكذلك تبادل الخبرات في مجال الدبلوماسية العامة، وغيرها من القضايا.

كما التقى الوفد الدكتور سعيد مطر القمزي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية أوزبكستان، وأعرب الدكتور محمد المعيني، رئيس مجلس إدارة المعهد، خلال اللقاء، عن سعادته بالدعم الذي تقدمه الإمارات عن طريق سفاراتها للمبادرات التي يقوم بها المعهد لتشجيع التعاون الثقافي.

وتضمّنت الجولة زيارة الوفد للجامعة الوطنية في أوزبكستان، واجتماعاً مع إدارة معهد الدراسات الشرقية؛ حيث اطلعوا على الأبحاث والبرامج المتميزة التي تقدمها الجامعة، وبحثوا إمكانية التعاون في مجال تبادل الخبرات، وخاصة في دعم تعليم اللغة العربية.

إضافة إلى ذلك، قام الوفد بزيارة الأكاديمية الإسلامية، وتباحث الوفد حول سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين المؤسسات التعليمية في البلدين.

تأتي هذه الزيارة ضمن جهود المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك مع المؤسسات الأوزبكية، ما يُسهم في تعزيز التفاهم الثقافي والدبلوماسي، وتعزيز أواصر الصداقة بين الدولتين، واختتمت الزيارة أمس الأحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2afhe2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"