عادي
لتطبيق أفضل الممارسات وتطوير منظومة عمل مؤسسي

تفاهم بين غرفة عجمان وجمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي

18:47 مساء
قراءة 3 دقائق
من توقيع المذكرة
من توقيع المذكرة
عجمان: «الخليج»
وقعت غرفة تجارة وصناعة عجمان مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والدراسات وأفضل الممارسات والأفكار الابتكارية الداعمة لتطوير العمل المؤسسي، بما يخدم أهداف الطرفين ويساهم بفعالية في رؤية الدولة الهادفة، لتحقيق الاستدامة والتنمية المجتمعية في شتى المجالات.
وقع المذكرة سالم السويدي مدير عام الغرفة والشيخ محمد بن عبد الله المعلا نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وذلك في مقر الغرفة في عجمان بحضور ممثلي ومسؤولي الجهتين.
وتُعد الغرفة أول شريك محلي في الإمارة للجمعية، في خطوة تُجسد مساعي الغرفة، للارتقاء بالعمل المؤسسي وبناء منظومة مستدامة ومبتكرة، تضمن تحقيق أهدافها الاستراتيجية المواكبة لأهداف الإمارة والدولة.
نصت المذكرة على تعزيز التعاون المشترك والمساهمة في تحقيق رؤية الدولة وأهدافها الاستراتيجية، وتنفيذ خطة تدريبية سنوية مشتركة تشمل مجموعة من الدورات والورش المتخصصة والمحاضرات التوعوية في مجالات تطوير العمل المؤسسي والتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل، دعماً للارتقاء بالخدمات وتحقيق أعلى مستوى من التميز والريادة، وكذلك تبادل الخبرات والتجارب والدراسات وأفضل الممارسات والأفكار الإبداعية والابتكارية والزيارات الميدانية في مجال عمل الطرفين للمساهمة في عمليات التطوير والتحسين المستمرين، وتبادل الدعم الإعلامي والترويج والتسويق للأنشطة المشتركة، ونشر المواد الصحفية التي توضح أهداف ومشروعات غرفة عجمان في مجلة (الإمارات غداً)، التي تصدرها الجمعية، كما هدفت مذكرة التفاهم إلى توحيد الجهود والعمل المشترك على دعم وتحقيق رؤية نحن الإمارات 2031 ومئويتها 2071.
وأكد السويدي أن المذكرة تأتي ضمن جهود الغرفة المبذولة لترسيخ نهج تشاركي مستدام مع كافة الجهات، لضمان تطوير سياسات واستراتيجيات مستقبلية مرنة تعزز مساهمة الغرفة في تهيئة بيئة اقتصادية متكاملة ومحفزة للقطاع الخاص.
وأضاف أن المذكرة تعكس حرص الغرفة على تحقيق «رؤية عجمان 2030» ومبادئها الاستراتيجية بشكل عام وعلى رأسها مبدأ «التعاون»، وبناء جسور من الشراكات والتعاون مع الجهات الوطنية إلى جانب المساهمة في تحقيق مبدأ «الجاهزية للمستقبل»، عبر إعداد كوادر مواطنة مبدعة ومبتكرة تستشرف المستقبل.
وقال الشيخ محمد بن عبد الله المعلا نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية: فخورون جداً بالشراكة اليوم مع الغرفة، لتحقيق هدف رئيسي لخدمة المجتمع الإماراتي وتطويره، وإتاحة تجربة الجمعية في مجال التخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل للغرفة، والاعتماد على أن تكون الجمعية مقيماً خارجياً لمؤشرات أداء الغرفة المؤسسي وكجهة استشارية، لتقييم منظومة استشراف المستقبل والتخطيط الاستراتيجي، وتأهيل كوادره من خلال الدورات التي سوف تنظم بهذا الشأن، وإعداد برنامج سنوي للفعاليات المختلفة، ومن ضمنها الدورات التدريبية والورش والمحاضرات فضلاً عن المنتديات والمؤتمرات والأنشطة الأخرى.
وأضاف: تعكس جهودنا المشتركة التزامنا بتعزيز منظومة التخطيط الاستراتيجي، والارتقاء بالأداء المؤسسي وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال التخطيط الاستراتيجي، وتعزيز تطبيق منظومة التخطيط، لتحقيق رؤية وتوجهات الحكومة.
وعلى هامش التوقيع، قدمت شيخة السويدي مديرة الجمعية، عرضاً تعريفياً حول أدوار وأهداف الجمعية والخدمات التي تقدمها، كما أوصت الغرفة بضرورة تكثيف التعاون المشترك مستقبلاً حول وضع آليات وسياسات استرشادية موجهة للقطاع الخاص.
حضر توقيع الاتفاقية من جانب الغرفة، علي الكيتوب المدير التنفيذي لقطاع الدراسات وتنمية الاستثمارات، وايمان الشامسي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، ومريم الهاشمي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rf6ctcs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"