عادي

تحسن الحالة الصحية للأمير فيليب

21:37 مساء
قراءة دقيقتين
1

لندن- أ.ف.ب
أعلن قصر باكينغهام، الثلاثاء، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية «يتجاوب مع العلاج» بعد مضي أسبوع على إدخاله المستشفى بسبب إصابته بـ«التهاب»، وذلك في أول توضيح رسمي عن تفاصيل حالته الصحية.
وأشار القصر الملكي البريطاني في بيان إلى أن «دوق إدنبره لا يزال في مستشفى الملك إدوارد السابع»، موضحاً أن الأمير البالغ 99 عاماً «يتجاوب مع العلاج لكنه لن يغادر المستشفى قبل أيام عدة».
 ولزم القصر الصمت حيال أسباب إدخال الأمير فيليب المستشفى، فيما أوضح مصدر مقرب من العائلة الملكية الأسبوع الماضي أن الإصابة غير مرتبطة بـ «كوفيد 19» بعدما تلقى الأمير الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس «كورونا» مطلع الشهر الفائت.
وقال الأمير إدوارد الابن الأصغر للأمير فيليب، الثلاثاء، لقناة «سكاي نيوز» الإخبارية البريطانية إن وضع والده الصحي «تحسن كثيراً» بعد إدخاله المستشفى، «وهو متحرق للخروج وهذا الأمر الأكثر إيجابية».
وقد اعتزل الأمير فيليب الحياة العامة في أغسطس / آب2017 بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف مناسبة رسمية منذ اعتلاء زوجته العرش في 1952، ويواصل مرافقة الملكة في بعض الإطلالات العلنية.
وفي يونيو/ حزيران 2017 أدخل الأمير فيليب المستشفى حيث أمضى ليلتين إثر «التهاب متصل بمرض تم تشخيصه سابقاً»، وخضع لعملية جراحية في الورك سنة 2018.
وفي كانون يناير/ الثاني 2019 تعرض لحادث سيارة بعدما اصطدمت مركبته من نوع «لاند روفر» بسيارة أخرى لدى الخروج من «ساندرينغهام» ما أدى إلى انقلاب سيارته، وقد نجا من الحادثة لكنه تخلى على إثرها عن رخصة القيادة.
وفي نهاية ديسمبر/ كانون الأول من العام نفسه، أدخل مستشفى إدوارد السابع حيث أمضى أربع ليال «تحت المراقبة بسبب مشكلات صحية جرى تشخيصها سابقاً»، بحسب الدوائر الملكية البريطانية.
 وسيحتفل الأمير فيليب بعيد ميلاده المئة يوم  يونيو 10 حزيران المقبل .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"