عادي

إعادة 30 سلحفاة إلى مياه الخليج العربي

17:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعادة 30 سلحفاة إلى مياه الخليج العربي

احتفالاً باليوم العالمي للسلاحف البحرية الذي يصادف 16 يونيو/ حزيران؛ أطلق «مشروع دبي لإعادة تأهيل السلاحف» التابع لـ«مجموعة جميرا» 30 سلحفاة بحرية إلى موطنها الطبيعي، الأربعاء، بعد فترة التعافي التام التي خضعت خلالها للفحوصات الدورية والمراقبة المستمرة والرعاية الطبية. وجاء إطلاق سلاحف اللجأة صقرية المنقار، والخضراء، والسلاحف البحرية ضخمة الرأس من فندق «جميرا النسيم» في دبي تأكيداً لأهميتها ودورها الحيوي في توازن الموائل البحرية.

الصورة
إعادة 30 سلحفاة إلى مياه الخليج العربي

ونجحت المجموعة بتقديم الرعاية اللازمة للسلاحف البحرية المريضة أو المصابة منذ تأسيس المشروع في 2004 في «برج العرب جميرا»؛ وذلك بالتعاون مع مكتب دبي لحماية الحياة البرية ومستشفى دبي للصقور والمختبر المركزي للأبحاث البيطرية.
وقالت باربرا لانج لينتون أريزابالاجا، مديرة الأكواريوم في «برج العرب جميرا»: «تنطوي جهودنا في مجال إعادة تأهيل السلاحف على أهمية كبيرة وتندرج في إطار الخطة الوطنية للمحافظة على السلاحف البحرية في الإمارات. وتأتي رعايتنا لهذه المخلوقات المذهلة تأكيداً لالتزامنا بدعم مبادرات وزارة التغير المناخي والبيئة؛ لتعزيز حماية السلاحف البحرية؛ نظراً لدورها الحيوي ضمن المنظومة البيئية المحلية».

الصورة
إعادة 30 سلحفاة إلى مياه الخليج العربي
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"