عادي

«الشارقة للابتكار» يبحث التعاون مع وفد ليتواني

22:03 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

استقبل حسين المحمودي، الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وعدد من المسؤولين بالمجمع، وفداً من جمهورية ليتوانيا برئاسة سيموناس جينتفيلاس وزير البيئة الليتواني، وبحث معه فرص التعاون في عدد من القطاعات التكنولوجية، فضلاً عن مناقشة خطوات تعزيز قنوات التواصل بين الجانبين خلال مشاركة ليتوانيا في معرض إكسبو 2020، والذي يلتقي في رؤيته وشعاره بتوجهات مشتركة بين الجانبين نحو تعزيز ممكنات التنمية المستدامة، إذ تركز مشاركة ليتوانيا على استعراض أحدث التقنيات في مختلف العلوم ومجالات الاستدامة، وسيتيح الوجود في إكسبو فرصاً جديدة للشركات الليتوانية لتعزيز مكانتها في الإمارات، من خلال التعاون مع مجمع الشارقة للابتكار، فضلاً عما تمثله الإمارات من بوابة لدول المنطقة وشمالي إفريقيا.

ضم الوفد الليتواني كلاً من جورات راموسكين، القائم بأعمال سفارة ليتوانيا في الإمارات، وتوماس يانكوسكاس، المفوض العام للقسم الليتواني في إكسبو 2020 دبي، ومانتاس سفيشيوليس، مدير الجناح الليتواني في إكسبو 2020 دبي.

وقال المحمودي خلال استقباله للوفد، إن الإمارات وليتوانيا ربطا مستقبلهما بالابتكار والتقدم، مشدداً على أن الابتكار أحد أبرز المجالات التي تحمل فرصاً للتعاون وتبادل الخبرات والتجارب وهو ما يسعى إليه المجمع من تطلعات نحو تنمية أوجه التعاون المشترك مع ليتوانيا، واستقطاب الشركات والمؤسسات الاستثمارية في مجالات الابتكار والبحث والتطوير والتكنولوجيا المتقدمة. وأشار إلى أن مشاركة ليتوانيا في إكسبو دبي 2020 ستفتح لها آفاقاً أرحب.

وقدم المحمودي للوفد عرضاً عن أهم استراتيجيات وأنشطة المجمع، والتي تستهدف توفير مناخ للإبداع والابتكار في قطاعات تقنية مختلفة، وإتاحة الفرص للشركات المتخصصة ومراكز البحث والتطوير في هذه القطاعات ودعمها، لتكون قادرة على تطوير أعمالها المستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"