عادي
تناول 17 مليون حاوية

سهيل المزروعي: موانئ الإمارات تستقبل 21 ألف سفينة سنوياً

18:31 مساء
قراءة 3 دقائق
سهيل المزروعي خلال تفقد المعرض
دبي: "الخليج"
اختتم مؤتمر ومعرض «بريك بلك الشرق الأوسط» لقطاع شحن البضائع السائبة والمعدات الثقيلة للمشاريع الكبرى، والذي عقد دورته لعام 2022 برعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية.
وتفقد المهندس سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية المعرض المصاحب للمؤتمر واستعرض أهم المنصات للجهات والشركات في القطاع، ما يؤكد دور هذا الحدث الضخم في توفير الفرص لتطوير قطاع شحن البضائع السائبة ومعدات المشاريع الضخمة.
وقال المزروعي: «لضمان استفادة قطاع شحن البضائع السائبة ومعدات المشاريع من جميع الإمكانات المتاحة، يجب على جميع المعنيين مواجهة التحديات الحالية والاستعداد لتخطي عقبات أخرى في المستقبل، والطريقة الأكثر فاعلية لتحقيق ذلك تكون عن طريق التقاء الخبراء والبحث عن الحلول، وتطوير الأفكار الجديدة لتطوير الصناعة.
وقد نجحت دولة الإمارات في إحداث تغييرات جذرية في هذا القطاع من خلال التركيز على الابتكار وتحقيق النمو والاستثمار في ضمان سلاسة العمليات. ويؤكد انتخاب الدولة لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية في الفئة «ب» للمرة الثالثة على التوالي، التزامها بنمو قطاع الشحن البحري، فموانئ دولة الإمارات تعد من بين أفضل الموانئ العالمية، وتناول ما يزيد على 17 مليون حاوية سنوياً، كما تستقبل أكثر من 21 ألف سفينة كل عام. ومع اختتام نسخة هذا العام من «بريك بلك الشرق الأوسط»، من المشجع أن نرى المشاركة الاستباقية من المعنيين في القطاع، فمنذ انطلاقه دعم «بريك بلك الشرق الأوسط» رؤيتنا، وبالتالي فإن هذه الشراكات تعد أساساً لدعم جهود تطوير القطاع».
وتضمن اليوم الثاني للمؤتمر جلسات في عدة موضوعات حيوية، منها «جودة حياة البحارة»، و«لمحة شاملة حول سلسلة الإمداد والتوريد»، و«نظرة عامة على مشاريع الشرق الأوسط»، إلى جانب دراسة حالة حول مشروع قطار الاتحاد، فضلاً عن تسليط الضوء على الفرص المتاحة في غرب إفريقيا كما شهد اليوم الختامي تنظيم مبادرتي «بريك بلك الشرق الأوسط» الرئيستين وهما «ملتقى النساء العاملات بقطاع الشحن البحري» و«يوم التعليم».
وركز «بريك بلك 2022» بشكل خاص على المساواة بين الجنسين في قطاع شحن البضائع السائبة ومعدات المشاريع، وقد سلط «ملتقى النساء العاملات بقطاع الشحن البحري» هذا العام الضوء على الحاجة إلى سد الفجوة بين الجنسين، من خلال التركيز على الكفاءات الضرورية للمرأة للنجاح والتميز في مختلف بيئات العمل، والمهارات اللازمة للنجاح في المشاريع التجارية.
وقد شاركت قيادات نسائية من القطاعين الحكومي والخاص في حلقات نقاشية ألهمت المختصين الطموحين وشجعتهم على إعادة صياغة مستقبل قطاع شحن البضائع السائبة ومعدات المشاريع.
وقالت ليزلي ميريديث، مديرة التسويق في «بريك بلك» للفعاليات والإعلام: «لطالما حقق ملتقى النساء العاملات بقطاع الشحن البحري نجاحاً كبيراً في الدورات السابقة واستقطبت الدورة الحالية عدداً كبيراً من النماذج النسائية الناجحة».
وقال الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري: «نهدف إلى دعم قطاع الخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط من خلال التركيز على التعليم والتدريب، وتدعم علاقتنا مع بريك بلك الشرق الأوسط، جهودنا في هذا الصدد، حيث استفاد طلاب الأكاديمية بشكل كبير من مبادرة يوم التعليم التي تدعم وتشجع العقول الشابة. وعلاوة على ذلك، فإن الحدث بشكل عام أسهم في تعريف الطلاب بالعمليات التي يتضمنها قطاع شحن البضائع السائبة ومعدات المشاريع».
وقال بن بلامير، مدير الفعاليات في «بريك بلك الشرق الأوسط»: «شهد الحدث هذا العام مشاركة واسعة من مختلف أنحاء العالم، بزيادة ملحوظة في أعداد المشاركين وتضمن المؤتمر عدداً من الجلسات النقاشية التي ستساعد قطاع شحن البضائع السائبة ومعدات المشاريع على ابتكار حلول استراتيجية من شأنها تعزيز النمو في المستقبل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"