عادي

كليات التقنية: متحف المستقبل أيقونة تحفز الشباب على الإبداع

01:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد البروفيسور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، أن متحف المستقبل بتصميمه ورؤيته ومحتواه يمثل حاضنة ومصدر إلهام وأيقونة تحفز الشباب على الإبداع والابتكار.

وقال في تصريحات بمناسبة افتتاح متحف المستقبل في دبي: إن دولة الإمارات تعتمد الابتكار والتميز أساساً في كل مبادراتها وإنجازاتها، فالدولة اليوم رائدة في تطوير استراتيجيات وتطبيقات تتعلق بالثورة الصناعية الرابعة لبناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة والابتكار والتكنولوجيا المتقدمة، ويعزز متحف المستقبل الحضور العالمي للإمارات على مستوى الإبداع والابتكار واحتضان العقول والأفكار.

وأضاف أننا اليوم فخورون بإطلاق «متحف المستقبل» هذه التحفة المعمارية المستقبلية التي ستغير من خلالها الإمارات الصورة النمطية للمتاحف حول العالم، فالمتحف عادة يحتضن الماضي وأبطال التاريخ، بينما متحفنا يحتضن المستقبل وأبطاله القادمين من نوابغ ومخترعين واليوم نتذكر كلمات قادتنا «المستقبل يبدأ هنا»، فمن الإمارات ننطلق نحو المستقبل حاملين للعالم رسالة من التسامح والإنسانية ودعوة للعمل معاً لأجل مستقبل أفضل للبشرية.

وذكر أننا كمؤسسات تعليمية نفتح ذراعين للمستقبل من خلال هذا المتحف الذي يمثل طريقاً لإلهام طلبتنا والذي سيرون من خلاله كيف أن الإمارات أصبحت سباقة ورائدة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"