عادي

«التقنية» تستقبل 2000 طالب في الفصل الثاني

01:23 صباحا
قراءة دقيقتين

استقبلت كليات التقنية العليا، أكثر من 2000 من الطلبة الجدد، على مستوى برامج البكالوريوس التطبيقي وبرامج الدبلوم المهني، وذلك مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني مع بداية الأسبوع الحالي، إضافة إلى استقبال 75 من أعضاء الهيئة الأكاديمية الجدد.

عقدت كليات التقنية فعاليات البرنامج التعريفي الذي أقيم على مستوى مختلف فروعها ال16 مستهدفاً الطلبة الجدد ممن أكدوا قبولهم وباشروا باستكمال إجراءات التحاقهم بالكليات، حيث أتيحت لهم فرصة التعرف على الحرم الجامعي وكافة المرافق والخدمات، وكذلك لقاء الهيئات الإدارية والتدريسية والتعرف على البرامج والتخصصات والمتطلبات الدراسية المتعلقة بكل تخصص وفق طبيعة الدراسة التطبيقية. وخلال فعاليات البرنامج التعريفي، تحدث مديرو الكليات إلى الطلبة حول ميزات الالتحاق بالكليات كمؤسسة تعليم تطبيقي، وتوفيرها اليوم لمسار الدبلوم المهني من خلال 12 تخصصاً تم طرحهم وفق احتياجات سوق العمل، مما عزز من الخيارات التعليمية لدى الطلبة وفق قدراتهم وميولهم.

وتشمل تلك التخصصات: التكنولوجيا الكهربائية، التكنولوجيا الميكانيكية، تكنولوجيا الهندسة المدنية، إدارة الشبكات والأنظمة، تكنولوجيا التصنيع، الخدمات الطبية الطارئة، فني صيدلة، تكنولوجيا الهندسة الكيميائية، وإدارة المشاريع، والمبيعات والتسويق وكذلك دبلوم مساعد التدريس، والدبلوم المتقدم في تكنولوجيا صيانة الطائرات.

كما تم الإشارة إلى التطوير في برامج البكالوريوس التطبيقي وطرح برنامج جديد هذا الفصل، وهو بكالوريوس العلوم في القبالة، والذي جاء تلبية لاحتياجات القطاع الصحي لإعداد كوادر إماراتية متخصصة في مجال الرعاية الصحية للأمهات خلال وبعد مرحلة الحمل الولادة.

وتم التأكيد على التخصصات الحيوية، مثل تخصصات العلوم الصحية والتخصصات الهندسية على مستوى الدبلوم والبكالوريوس، وكيفية تحفيز الكليات للطلبة على الانخراط بهم من خلال التعاون مع برنامج «نافس» لدعم الطلبة خلال سنوات الدراسة وكذلك توفير فرص التوظيف المضمونة عند التخرج.

وطرح مديرو الكليات للطلبة الجدد الفرص التي يجب عليهم استثمارها خلال رحلتهم التعليمية على مستوى التدريب والتوظيف، والتي عززتها الكليات من خلال بنائها شراكات مع مؤسسات القطاع الخاص.

وتضمنت فعاليات البرنامج التعريفي، لقاءات الطلبة مع المرشدين الأكاديميين حول الجداول والخطة الدراسية، والتعرف من خلال موظفي الحياة الطلابية إلى المرافق والأنشطة والخدمات الطلابية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n86h6ay

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"