عادي

أبوظبي تستضيف أول دوري للرياضات الإلكترونية

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تنطلق رسمياً اليوم، ولأول مرة في المنطقة، النسخة الأولى من دوري أبطال جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في بطولة تستضيفها شركة بيكسيل للألعاب في مقرها الرئيسي في مركز القناة للتسوق، بأبوظبي في الفترة من 14 إلى 17 يوليو، وسيتم بثها مباشرة لمحبي الألعاب الإلكترونية.

وستشارك في البطولة التي ستقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي فرق جامعية من المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والمغرب.

وتأتي هذه البطولة في أعقاب النمو السريع الذي تشهده الألعاب الإلكترونية والطلب المتزايد عليها في تلك الدول، مما يجعلها ضمن أفضل الأسواق التي تدعم تطوير الألعاب ونشرها. هذا وستتنافس الفرق المدرجة في القائمة النهائية للفوز بأبرز ألعاب ريوت غيمز التالية: ليغ أوف ليجيندز وفالورانت.

وتجدر الإشارة إلى أن دوري أبطال جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية، الذي تنظمه مينا تيك للترفيه، يُعتبر أهم بطولة تبث مباشرة للرياضات الإلكترونية الأكاديمية في جميع أنحاء العالم، مما يمنح الطلبة الفرصة للمنافسة دولياً وتمثيل جامعاتهم وبلدانهم. ستقام التصفيات المؤهلة لهذه المسابقة في شهري إبريل ومايو، وستخوض أفضل 8 فرق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مجموعة من المنافسات المؤهلة إلى النهائيات الكبرى التي ستجرى في شهر يوليو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"