عادي
التقدم بطلب خلال 30 يوماً من ميلاد الطفل

5 إجراءات لتسجيل المواليد الجدد في حال التواجد خارج الدولة

00:34 صباحا
قراءة دقيقتين
الحكومة الرقمية

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه من الضروري تسجيل حالات الولادة التي تقع أثناء سفر المواطن أو الوافد المقيم إلى خارج الدولة، محددة 5 إجراءات يجب اتباعها لتسجيل المواليد الجدد من المواطنين الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات.

وأوضحت أنه يجب على الوالدين الحصول على شهادة ميلاد للمولود الجديد وتقديمها لأقرب سفارة إماراتية في الخارج، كما يحتاج المواليد الجدد إلى تقديم شهادة ميلاد من بلد محل الميلاد قبل الحصول على شهادة ميلاد من دولة الإمارات، وعلى الوالدين التقدم بطلب للحصول على شهادة الميلاد خلال 30 يوماً من ميلاد الطفل.

وأضافت أنه سوف تقوم سفارة الإمارات أو قنصليتها في الخارج بترتيب إصدار جوازات السفر ومستندات العودة، وبعد وصول الطفل إلى دولة الإمارات، يمكن إضافة اسمه إلى دفتر العائلة.

وأشارت «الحكومة الرقمية» إلى أنه بالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات يتعين عليهم الحصول على شهادة ميلاد للطفل، واستخراج جواز سفر جديد من السلطات المختصة أو سفارة بلدهم في الخارج، كما يتقدم الآباء بطلب إلى سفارة دولة الإمارات في البلد المعني، للحصول على تأشيرة دخول للمولود الجديد إلى الدولة.

وحول الإبلاغ عن حالات الوفاة في الخارج أوضحت أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تقدم من خلال إدارة شؤون المواطنين، وكافة بعثات الدولة في الخارج من سفارات وقنصليات خدمة تلقي بلاغات حالات وفيات المواطنين في الخارج، وتتكفل الوزارة برسوم نقل الجثمان.

وأضافت أنه تقوم سفارة الإمارات في الدولة التي وقعت فيها الوفاة، بتصديق شهادة الوفاة الصادرة في الخارج، وإجراء الترتيبات لنقل الجثمان إلى الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"