عادي
تفعيل ثلاث باقات لخدمة توصيل المستندات

«الخارجية» تقدم خدماتها إلكترونياً وتغلق مراكز سعادة المتعاملين

01:12 صباحا
قراءة دقيقتين
المتحدثون خلال الإحاطة

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، تقديم كل خدماتها إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي فقط، وإغلاق جميع مراكز سعادة المتعاملين التابعة لها، اعتباراً من يوم بعد غد الاثنين، الموافق 18 يوليو/ تموز الجاري 2022، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات نحو الارتقاء بالخدمات الحكومية وتجربة المتعاملين.

وأكد فيصل عيسى لطفي، وكيل وزارة مساعد للشؤون القنصلية في الوزارة خلال إحاطة إعلامية «عن بعد»، صباح الجمعة، أن الوزارة حرصت على تأسيس بنية تحتية رقمية متطورة لتوفير باقة من الخدمات الإلكترونية للمتعاملين، تمثّلت في الاستباقية وتوصلت إلى الجاهزية عبر استثمارها للتقنيات المتطورة وتطويع التكنولوجيا لإنجاز المهام بكفاءة عالية. وقال إن الوزارة توفر كل خدماتها إلكترونياً بخطوات سريعة وسهلة، ومن أهمها خدمة التصديق الإلكتروني، حيث أصبح بإمكان جميع المتعاملين تقديم جميع المعاملات الخاصة بخدمة التصديقات من خلال الموقع الإلكتروني www.mofaic.gov.ae والتطبيق الذكي UAEMOFAIC، بعد استيفاء جميع الشروط.

وأضاف أن الوزارة فعّلت آلية لإنجاز المعاملات عن طريق موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي للأفراد من خلال خدمة التوصيل، لإتمام عملية التصديق من خلال استلام المعاملة من المتعامل من موقعه، ثم تسليمها له، ويستثنى من ذلك أصحاب الهمم وكبار المواطنين والمقيمين، وذلك من خلال التواصل على الرقم 97180044444.

وأوضح أنه يمكن للمتعامل اختيار خدمة التوصيل المناسبة له من خلال 3 باقات جديدة، وهي: «الخدمة العادية» حيث يصل المستند للمتعامل خلال 3 أيام عمل، و«الخدمة السريعة» ويصل المستند للمتعامل خلال يوم عمل واحد فقط، أو «الخدمة السريعة جداً»، ويصل المستند خلال 4 ساعات عمل فقط، كما تتوفر باقات اشتراك خاصة للشركات.

وقال راشد نظر رحمه، مدير إدارة الخدمات القنصلية بالإنابة، في الوزارة، إن الوزارة تتيح للمتعاملين في الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي خدمة التصديق الإلكتروني للأفراد والشركات والتي تتضمن تصديق الأوراق الرسمية والمستندات والفواتير التجارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"