عادي
الجزيرة الحمراء يستعيد صدارة دوري الأولى

الدوخي: الجولة السابعة رسمت ملامح الصاعدين

23:35 مساء
قراءة 3 دقائق
الجزيرة الحمراء ابتسم في الصدارة
لاعبو الحمرية يحتفلون بأحد أهدافهم

متابعة: عصام هجو

ضرب الجزيرة الحمراء بقوة في الجولة السابعة من دوري الدرجة الأولى بفوزه 5-1 على العروبة القادم من «المحترفين»،وحقق حتا انتصاراً بنصف درزن على بينونة 6-1، وفاز جلف إف سي على الفجيرة 2-1،والحمرية على فرسان هيسبانيا 4-1،ومسافي على الرمس 3-1،والتعاون على سيتي،فيما تعادل العربي مع مستضيفه مصفوت 1-1،ودبا الحصن والإمارات 3-3 في قمة الأخضرين المثيرة.

وتغيرت خريطة الصدارة،بعدما استعاد الجزيرة الحمراء القمة برصيد 14 نقطة مستفيداً من تعادل الحصن والإمارات، ويليه حتا والحمرية برصيد 13 نقطة، وتساوى دبا الحصن والإمارات برصيد 12 نقطة،وحل العربي والتعاون في المركزين السادس والسابع برصيد 11 نقطة،ثم مسافي برصيد 10 نقاط في المركز الثامن، والرمس ومصفوت برصيد 8 نقاط والذيد والعروبة ب 7 نقاط،والفجيرة وسيتي وبينونة وجلف ب6 نقاط،وأخيراً فرسان هيسبانيا في المركز السابع عشربرصيد 3 نقاط.

وفي سباق الهدافين يقف محمد المربوعي لاعب دبا الحصن في الصدارة برصيد 7 أهداف ويطارده بقوة دياجو فارياس لاعب الإمارات الثاني ب 6 أهداف، ثم فارس الجابري لاعب العربي، وأحمد الشيخ لاعب الرمس وليذييري نيفيس لاعب الإمارات ولكل منهم 5 أهداف.

وتتواصل الإثارة والندية قي الأسبوع الثامن الذي ستكون ضربة بدايته بمباراة واحدة فقط يحل فيها الحمرية ضيفاً على سيتي يوم 28 أكتوبر الجاري، ويلتقي يوم 29 منه،العروبة مع التعاون، والرمس مع مصفوت، وفرسان هسبانيا مع مسافي،ويلعب في 30 الجاري حتا مع الجزيرة الحمراء في لقاء قمة، والإمارات مع بينونة، والعربي مع الذيد،وجلف مع دبا الحصن.

1
عمار الدوخي

الكراسي الموسيقية

وتوقف عمار الدوخي محلل دوري الدرجة الأولى في رؤيته الفنية لهذا الأسبوع عند النقطة التي يشير إليها دائماً بأن القمة لن تكون محصورة بين فريقين أو ثلاثة فرق، بل ستكون لعبة كراسي الموسيقية هي الحاضرة وستتواصل خلال الأسابيع القادمة.

وقال الدوخي:شاهدنا الأسبوع الماضي أن تعادل الإمارات والحصن تسبب في تراجعهما من الصدارة إلى المركزين الرابع والخامس واستغلت فرق الجزيرة الحمراء وحتا والحمرية هذا التعادل أحسن استغلال وتقدمت في المراكز،ومن هذا المنطلق نؤكد بأن لعبة الكراسي ستتواصل خصوصاً أن فريق حتا سيواجه ضيفه الجزيرة الحمراء، وهي مباراة قمة، كونها تجمع بين الأول والثاني، وفوز الجزيرة الحمراء يمنحه دفعة قوية للمحافظة على الانفراد بالصدارة ويبعد عنه حتا قليلاً،والعكس هو الصحيح، وسيستفيد من القمة المطاردون الحمرية والإمارات ودبا الحصن، ولاسيما أن لدى هذه الفرق مواجهات سهلة على الورق.

معالم واضحة

وتابع الدوخي: اعتقد أن معالم وهوية المنافسين على الصعود إلى المحترفين بدأت تلوح في الأفق وستكون أكثر وضوحاً بعد نهاية الجولة الثامنة، وستضح الرؤية بعد الجولتين التاسعة والعاشرة بحسب ما نشاهده من نتائج حالياً،وبطبيعة الحال يبقى فريق الإمارات المرشح الأول بحكم الخبرة والإمكانات،ولكن ستكون لحتا والجزيرة الحمراء والحمرية «الحصان الأسود» كلمة مسموعة.

وأكد الدوخي أن «وتيرة تسجيل الأهداف ارتفعت في الأسبوع السابع الذي شهد 34 هدفاً بمعدل تهديفي 4.25 هدفاً في المباراة الواحدة، واعتبر ذلك ظاهرة صحية وأمراً طبيعياً والسبب في ذلك يتمثل في شدة وقوة التنافس الناتج من تقارب المستويات الذي يحفز كل فريق للعمل على تقديم الأفضل، لفرض نفسه ضمن فرسان المقدمة، وبالتالي تصبح الجولة السابعة هي الأعلى تهديفاً منذ انطلاق المسابقة بعد الأسبوع الثالث الذي شهد تسجيل 26 هدفاً».

وأشار أيضاً إلى أن الجولة السابعة شهدت ثاني أعلى فوز منذ انطلاقة الدوري وهو فوز حتا على بينونة بسداسي، وأشار إلى أن الفوز الأكبر حتى الآن كان بنتيجة 7-1 وحققه فريق نادي الإمارات على حساب فريق جلف إف سي.

وقال الدوخي: بلا شك في أن فريق العروبة الذي سقط بالخمسة أمام الجزيرة الحمراء يحتاج إلى وقفة متأنية مع القائمين على أمر الفريق الذي لا يشبه الفريق الذي شاهدناه في دوري المحترفين في الموسم الماضي، ولم يتوقع أحد أن يخسر الفريق بالخمسة من الفرق المنافسة باعتباره واحداً من الفرق التي يشار إليها بالبنان ومن المرشحين للعودة، ولكنه حالياً يقبع في المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط وعودته للواجهة ممكنة وليست مستحيلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26e4up3p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"