عادي

نوير وجورتيسكا وراء فكرة «تكميم أفواه» الألمان

11:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن وقوف الألماني مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ وكابتن منتخب ألمانيا، وزميله في الفريق والمنتخب ليون جورتيسكا وراء حركة «تكميم الأفواه» بمونديال قطر.
وخرجت ألمانيا من دور المجموعات وعادت بخفي حنين، لكن الصحافة الألمانية كشفت عن تشجيع نوير وجورتيسكا بقية اللاعبين على الحركة تحدياً لقرار فيفا، ودعم جوشوا كيميش فكرة تكميم الأفواه فيما رفض اثنان من اللاعبين القيام بها دون الكشف عن هويتهما.
من جانبه، قال أسطورة ألمانيا لوثار ماثوس إن اتحاد الكرة الألماني هو الذي خذل المنتخب وأضاف: «أوليفر بيرهوف طبعاً مسؤول لأنه لم يتحمل الضغوط الخارجية، ليس هو فقط بل الرئيس نوندورف أيضاً واتحاد الكرة. جميعهم خذلوا المدرب والفريق وأتمنى أن يتحدث الاتحاد بصراحة عن أخطائه، انتقدوا قبل المونديال كل شيء وبعد انطلاق المونديال جلسوا مبتسمين في المنصة مع رئيس فيفا ولاحظ اللاعبون ذلك. الفريق نفسه لم يكن مستعداً للمونديال وأجرى المدرب تغييرات كثيرة في مباراته الأولى خصوصاً في موقعي الظهير الأيمن والمهاجم. الخروج الآن يختلف عن الخروج في مونديال روسيا، هناك لعبنا 3 مباريات سيئة وخرجنا وفي مونديال قطر لعبنا مباراتين ونصف مباراة بشكل جيد. آمل أن يتطور الشباب في العامين المقبلين وأعتقد أن هانزي فليك سيبقى مدرباً حتى يورو 2024، هانزي شخص يملك ضميراً وواثق أنه سيصنع فريقاً مميزاً لبطولة أوروبا وبوقت مبكر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/v3ye2ddb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"