عادي
تسلّم جائزة الشيخ حمدان الشخصية الريادية تثميناً لإنجازاته ومآثره

راشد بن حمدان يكرّم الفائزين بـ«جائزة التميّز والإبداع الهندسي»

16:59 مساء
قراءة 4 دقائق
راشد بن حمدان والمشاركون في الحفل

دبي: «الخليج»
شهد الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لـ«مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز»، حفل تكريم الفائزين بجائزة «التميز والإبداع الهندسي» الذي أقيم مساء الأربعاء، في مقر ندوة الثقافة والعلوم، وتسلّم جائزة الشخصية الريادية، باسم المغفور له، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، تثميناً لإنجازات الفقيد ومآثره، رحمه الله.
حضر حفل تكريم الجائزة في دورتها الأولى، المهندس عبدالله يوسف آل علي، رئيس جمعية المهندسين بالإمارات، والمهندس رشاد بوخش، رئيس اللجنة العليا لجائزة التميز والإبداع الهندسي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ولجنة التحكيم وعدد من كبار المسؤولين والعاملين في المجالات الهندسية الفردية والمؤسسية من القطاعين الحكومي والخاص.
كما حضرها المشاركون في الجائزة من الشركات، والجهات الداعمة التي تتضمن دبي الجنوب، ومؤسسة تنظيم وتراخيص المباني التابعة لبلدية دبي، جامعة الإمارات، وكليات التقنية العليا، ومجلة جلفكونستركشن، ومجلة كونستركشن بزنس نيوز الشرق الأوسط، فضلاً عن وسائل الإعلام المختلفة.
استهل الحفل بالسلام الوطني، تبعه عرض فيلم تسجيلي عن الافتتاح، ليُلقي بعدها المهندس عبدالله آل علي، كلمته، التي توجه مفيها بخالص الشكر والعرفان للشيخ راشد بن حمدان، لدعمه الجائزة. مشيراً إلى أن هذا الدعم الذي نبع عن بصيرة قيادية، سيسهم في نشر ثقافة التميز ويعزز الريادة الإماراتية في القطاع الهندسي.
وأكد أن الجائزة التي جاء إطلاقها بناءً على توجيهات من المغفور له الشيخ حمدان بن راشد، طيب الله ثراه، عندما استقبل وفد الجمعية عام 2018، تهدف إلى مواكبة التطور الهندسي، وتعزيز ثقافة الإبداع والمبدعين، وتكريمهم والأخذ بيدهم، وفتحِ باب الفرص أمامهم، حتى يسهموا في تحقيق الريادة والتميز في المجالات الهندسية، استكمالاً لبناء الهرم التنموي الذي تشهده الدولة وبنسق متصاعد لا يتوقف.
وأثنى على جهود جميع المشاركين من مهندسين ومكاتب وشركات ومؤسسات. مشيراً إلى أن الجمعية تلقت الكثير من التصاميم الإبداعية وروائع التخطيطات الهندسة، التي عززت تنافسية الملفات المشاركة، مهنّئاً الفائزين وكل من شارك في فئات الجائزة السبع.
كفاءة وقدرة
وقال المهندس رشاد بوخش «إن الجمعية بذلت منذ انطلاقها جهوداً كبيرة من أجل تحقيق رؤية المغفور له الشيخ حمدان بن راشد، الذي وجّه بإطلاقها، حيث عملت الجمعية على وضع خارطة طريق واضحة المعالم تضمنت عقد الاجتماعات، وتشكيل لجنة عليا أوضحت الأهداف ووضعت الفئات، واختيار لجنة تحكيم مستقلة، يتمتع أعضاؤها بالمعرفة والخبرة في مختلف المجالات الهندسية، وفقاً لمنظور الكفاءة والقدرة، انسجاماً مع ثقافة اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب التي انتهجتها دولة الإمارات لتحقيق النجاحات والإنجازات.
وأكد أن تكريم الفئات الفائزة، ثمرة جهود ومشاركة واسعة من المبدعين في الهندسة مؤسسياً وفردياً. مشيراً إلى أن عدد المتقدمين في فئات الجائزة الثماني، 333 من المواطنين والمقيمين. وحجم التجاوب والتفاعل متميز في الدورة الأولى. مهنئاً المكرمين ومتمنياً لهم دوام التفوق والتميز والنجاح.
بعدها كرّم الشيخ راشد بن حمدان، يرافقه المهندس عبدالله آل علي، الجهات والشخصيات الفائزة وهي الجوائز لفئات الشخصيات الاعتبارية وتمثلها المكاتب الهندسية والمؤسسات والشركات والدوائر وفئة الجوائز الفردية التي تستهدف الأفراد المبدعين.
وتشمل فئة الشخصيات الاعتبارية، جائزة المشروع الهندسي الرائد لأفضل مشروع هندسي متميز في الهندسة وأفضل شركة إنشاءات، وأفضل شركة استشارات أو خدمات هندسية بالإضافة إلى جائزة أفضل شركة أو مؤسسة صناعية وتُمنح لإحدى هذه الجهات الصناعية.
وضمت فئات المكرمين جائزة مهندس المستقبل للمهندسين الشباب من مواطني الدولة، وجائزة المهندس المتميز، وجائزة الطالب المتميز لأفضل ثلاثة طلاب متميزين في الهندسة من المؤسسات التعليمية المعتمدة داخل الدولة. كما جرى تكريم الشركاء الاستراتيجيين والرعاة (دبي الجنوب / بلدية دبي / كليات التقنية العليا / جامعة الإمارات / مجلة كونستركشن بزنس نيوز الشرق الأوسط).
واستعرض الحفل فيلماً توثيقياً لمناقب المغفور له الشيخ حمدان بن راشد، واختياره «الشخصية الريادية» للجائزة تثميناً لسجله الزاخر بدعم قطاعات التعليم والرياضة وغيرها، فضلاً عن أياديه البيضاء التي امتدت لتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، وما حققه خلال مسيرة ثرية زاخرة بالإنجازات.
وفي ختام مراسم الحفل تسلّم الشيخ راشد بن حمدان العضوية الفخرية من الجمعية تثميناً لتشريفه ودعمه الحفل وتكريمه الفائزين.

.. ويترأس اجتماع الأداء التعليمي المتميز

دبي: «الخليج»

 أكّد الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، أن الرؤية التعليمية الطموحة للدولة تحظى باهتمام ورعاية القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله) وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) وإخوانهما أصحاب السمو حكام الامارات، وحرصها على تمكين المؤسسات التعليمية، ما رسخ من مكانة الدولة باعتبارها إحدى الدول النشطة في نمذجة أدائها التعليمي المنسجم مع الغايات الوطنية.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه الاجتماع الأول لمجلس أمناء المؤسسة والذي عُقد ظهر أمس الخميس في مقر المؤسسة بدبي، حيث اطلع المجلس على إنجازات المؤسسة خلال المرحلة السابقة وأبرز مشروعاتها المحلية والدولية إضافةً إلى استراتيجيتها في المرحلة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ue6ah9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"