عادي

مدينة إكسبو دبي تحتفل بالعام الصيني الجديد 14 الجاري

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين

كشف لي شيوي هانغ القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي والإمارات الشمالية، عن استضافة مدينة إكسبو دبي لفعاليات النسخة الجديدة للعرض الكبير بعنوان «عام صيني جديد سعيد» في 14 يناير الجاري، وذلك تزامناً مع اقتراب العام الصيني الجديد الذي يوافق 22 من يناير الحالي.

قال لي شيوي هانغ، خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس في جناح الاستدامة بإكسبو 2020 دبي، إن الاحتفالية ستشارك فيها مبادرة «هلا بالصين»، والتي تركز على استكشاف الفرص وتعزيز التنمية الاقتصادية في قطاعات السياحة والتجارة والاستثمار.

وأضاف أن عام 2023 سيكون مميزاً، حيث سيشهد المزيد من فرص تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ودولة الإمارات. وقال: «مع اقتراب العام الصيني الجديد 2023، تتطلع الجالية الصينية في دبي إلى عودة العرض الكبير «عام صيني جديد سعيد»، الذي كان قد توقف خلال العامين الماضيين بسبب الوباء».

من جانبها، أعربت سمية آل علي مديرة إدارة العلاقات الحكومية في مدينة إكسبو دبي، عن ترحيبها لاختيار مدينة إكسبو دبي لاستضافة فعاليات موكب الاحتفال الكبير بالسنة الصينية الجديدة بعد أن تم استضافتها خلال فعاليات إكسبو 2020 دبي، مؤكدة أن إرث إكسبو 2020 دبي امتداد لقصة النجاح الذي حققه.

وأكد محمد سعيد المرزوقي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة «هلا الصين» أن إكسبو 2020 دبي كان حدثاً استثنائياً امتد على مدار 6 أشهر، عزز قدرة دبي على استضافة الفعاليات الضخمة بكفاءة وقدرة كبيرتين.

وقال إنها تعُد فرصة للاطلاع على الثقافة والتقاليد الصينية المعاصرة في أنواع الموسيقى والرقص خاصة داخل مدينة إكسبو دبي والتي تستقبل أبناء الجالية الصينية بكل فئاتها، مضيفاً أن الحدث سيعزز التبادل الثقافي بين الصين والدول الأخرى داخل مدينة إكسبو دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nac6e6hm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"