عادي
هطول أمطار الخير ورياح نشطة على مناطق متفرقة

3.6 أقل درجة حرارة بجبل جيس في رأس الخيمة

23:10 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

شهدت مناطق متفرقة من الدولة الخميس هطول أمطار الخير تراوحت شدتها بين البسيطة والغزيرة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق ومرتفع جوي سطحي من الغرب، صاحبهما تيار علوي غربي في طبقات الجو العليا، كما شهدت الدولة رياحاً شمالية شرقية نشطة وصلت سرعتها 40 كم/ س وارتفاعاً في موج البحر 7 قدم في الخليج العربي، واستمرا لمدة 12 ساعة متواصلة.

وهطلت الأمطار على مناطق متعددة منها كلباء في الشارقة، وأوحلة، ووادي مي في الفجيرة، فيما سجلت أقل درجة في الدولة الخميس 3.6 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد طقس اليوم الجمعة غائماً جزئياً بوجه عام وغائماً أحياناً على بعض المناطق الساحلية والغربية والجزر مع فرصة سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار خاصة شرقاً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

الصورة

وأوضح أن طقس السبت غائم جزئي بوجه عام وغائم أحياناً على بعض المناطق الساحلية والغربية والجزر مع فرصة سقوط أمطار، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س على البحر، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وبين أن طقس الأحد والاثنين غائم جزئي بوجه عام وغائم أحياناً على بعض المناطق الساحلية والجزر، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب الموج صباحاً يصبح متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hm27zx6t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"