عادي

«الثوري» يقصف مقراً للكردستاني الإيراني في العراق

04:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قصفت وحدات من الحرس الثوري الإيراني بالمدفعية مقراً للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض، في الجبال الواقعة عبر الحدود الإيرانية العراقية وداخل أراضي إقليم كردستان العراق.
جاء الهجوم أمس الأول الأحد، عقب اشتباكات حصلت بين المقاتلين الأكراد والحرس الثوري بعد أن استهدف الأخير عدداً من العمال الذين يعتاشون على نقل البضائع خارج سيطرة الجمارك، بين إقليم كردستان العراق والمناطق الكردية الإيرانية، بحسب «العربية نت».
وذكر الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي لكردستان الإيراني أن قوات الحرس الثوري هاجمت هؤلاء العمال وأطلقت عليهم النار في المناطق الجبلية بين بيرانشهر وتشومان، ما استدعى من مقاتلي الحزب الرد على مصدر النيران «لحماية العمال من القتل».
وورد في التقرير أن فريق «بيشمركة» الحزب الإيراني، الذي كان على مقربة من الحادث، قام بالرد الفوري على وحدة الحرس الثوري الإيراني . وأكد أنه عقب الحادث «شنت المدفعية الإيرانية قصفاً مكثفاً على القواعد الواقعة في المنطقة الجبلية لاستهداف المقاتلين»، بينما لم يشر إلى سقوط ضحايا.وغالبا ما يشتبك الحرس الثوري الإيراني مع الأكراد المعارضين في غرب وشمال غربي البلاد حيث توجد أحزاب وجماعات مسلحة كردية تطالب بإقليم فيدرالي، لإنهاء ما تؤكد أنه «اضطهاد قومي وتمييز»، وهي تشترك بذلك مع أحزاب القوميات الأخرى في إيران، خاصةً العربية والبلوشية والأذرية وغيرها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"