عادي

مسح طبي للكشف عن أمراض الصدر في مصر

14:36 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
وجه د.خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان في مصر، بضرورة الإعداد لإجراء مسح طبي موسع، للكشف عن الأمراض الصدرية، وأمراض الرئة؛ بهدف إنشاء قاعدة بيانات متكاملة، تمهيداً لإطلاق مبادرة يجري التحضير لها.
وقال: إنه سوف يتم بناء على هذه البيانات اتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة للتوسع في الخدمات المقدمة لحماية الفئات الأكثر عرضة لتلك الأمراض، وعلاج المرضى، وفقاً لأحدث أساليب التشخيص، وبروتوكولات العلاج.
وأشار الوزير إلى أن «صحة الرئة»، ضمن أولويات ملفات العمل بالوزارة.
وأكد وزير الصحة، خلال مشاركته في ملتقى «صحة الرئة» الذي عقد بالتعاون مع شركة «استرازينيكا» لمناقشة خطة التوسع في الخدمات الخاصة بالأمراض الصدرية، أن الاهتمام بهذه الأمراض وصحة الرئة، يبدأ بالوقاية والكشف المبكر، خاصة بين الفئات الأكثر عرضة للإصابة بتلك الأمراض.
وأشار د.حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير أشار إلى ضرورة تكثيف حملات توعية أصحاب الأمراض الصدرية بسبل الوقاية والممارسات الصحيحة، لتجنب حدوث المضاعفات المرضية الخطرة، وتوعية الشباب خاصة المدخنين بأهمية المحافظة على سلامة الرئة، وتعريفهم بمخاطر الأمراض الصدرية.
واستعرض د.حسام حسني، أمين عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية، الخطة المستقبلية للتوسع في خدمات الأمراض الصدرية، والتدريبات المقدمة للأطباء الملتحقين بالزمالة المصرية في تخصص الأمراض الصدرية، ونسب إقبال الأطباء على الالتحاق بتلك الزمالة.
وأكد د.حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة أسترازينيكا، حرص الشركة على العمل مع جميع الجهات الحكومية، لتلبية احتياجات المريض المصري، من خلال المبادرات التي يتم تنفيذها، والأدوية اللازمة للمرضى، فضلاً عن برامج التوعية المقدمة للمواطنين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/225mjt3b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"