عادي

«قفاز المعيوف» يهدي الهلال كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة العاشرة

10:04 صباحا
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
حقق الهلال كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على الوحدة في المباراة النهائية بركلات الترجيح 7-6 في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك عبد الله «الجوهرة المشعة» في جدة.
وتوج ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فريق الهلال بالكأس نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وفريق الوحدة بالميداليات الفضية.
وكانت المباراة قد ذهبت لركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي 1-1، حيث بكر الوحدة بالتسجيل عن طريق الفرنسي كريم بودا من يسارية هائلة في الدقيقة 35، وأدرك الهلال التعادل في الوقت القاتل من وقت الشوط الثاني المحتسب بدلاً من الضائع عن طريق المدافع علي البليهي في الدقيقة 90+9.
وتبادل الفريقان إهدار الفرص المتوالية قبالة مرمى الحارسين عبد الله المعيوف ومنير المحمدي اللذين تألقا في أكثر من مناسبة وأنقذت العارضة والقائم مرمى الأول من تسديدة لأنسيلمو في الدقائق العشر الأولى من اللقاء، كما صد قائم الثاني تسديدة من البرازيلي ميشائيل.
وأضاع البديل الوحداوي يحيى النجعي فرصة ذهبية في الشوط الثاني عندما سدد إلى خارج المرمى وهو في وضع مهيأ للتسجيل، كما أهدر مصعب الجويري فرصة حسم اللقب للهلال بعدما أخفق في تنفيذ ركلة جزاء بعدما سدد بجانب القائم الأيسر (96).
وفي ركلات الترجيح صد حارس الهلال المعيوف ثلاث كرات من جانب الوحدة الذي سجل لاعبوه 6 كرات من 9، قبل أن يتقدم المعيوف بنفسه ويسجل الركلة الهلالية الحاسمة، في حين رد منير المحمدي أول ركلتين للهلال من جانب كاريلو وإيجالو.
واصطاد الهلال بتحقيق اللقب مجموعة من العصافير، فقد أنقذ موسمه المحلي، وعوض خسارته لنهائي دوري أبطال آسيا الذي خسره السبت الماضي، وودع مدربه الأرجنتيني رامون دياز بلقب يعوضه عن فقدان اللقب في الموسم الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fk8rjche

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"