منتجات "إل جي" المنزلية تسمع وتنفذ الأوامر عبر الهواتف الذكية

01:28 صباحا
قراءة 9 دقائق

تنتج مصانع شركة إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية نحو 13 مليون منتج سنوياً تتوزع بين البرادات وغسالات الملابس والأطباق وأجهزة التسخين والمكانس الكهربائية وغيرها من المنتجات عبر شبكة عالمية تضم 15 موقعاً للإنتاج في 11 دولة حول العالم أبرزها كوريا والصين وتايوان والهند والبرازيل .

وتقول إل جي: إن مصنع الغسالات في مدينة تشانغوون الكورية وحده ينتج نحو 15 ألف قطعة يومياً من غسالات ومجففات الملابس وغسيل الأطباق وأجهزة التسخين وتعقيم الملابس يومياً .

وخلال جولة صحافية نظمتها الشركة لعدد من الإعلاميين والصحفيين من الإمارات اطلع الوفد على أحدث منتجات إل جي إلكترونيكس المنزلية التي تعد الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية الذكية من خلال تقنيتها المطوّرة Smart ThinQ ونظام إدارة الطاقة المنزلية .HeMS

تعمل كل من تقنية Smart ThinQ ونظام إدارة الطاقة المنزلية HeMS على تزويد المستهلكين بطرائق أكثر سهولة وراحة لإدارة الأعمال المنزلية إضافة إلى تحقيق توفير كبير في الطاقة والكهرباء .

وتضم العديد من منتجات إل جي المنزلية خصائص إلكترونية تمكن المستخدمين من التواصل بين الأجهزة المنزلية والتلفزيونات الذكية والهواتف الذكية والحواسيب الشخصية .

ومن أبرز تلك المنتجات التي تعرف إليها الوفد الإعلامي خلال الزيارة ثلاجة ذات سعة كبيرة تتسم بتصميم الأبواب الفرنسية وتقنية التبريد Blast Chiller، ما جعلها تحصل على جائزة أفضل الابتكارات من معرض المنتجات الإلكترونية للعام ،2012 إضافة إلى غسالة ملابس تتسم بالحجم الكبير والسرعة الفائقة .

ولم تكتف إل جي بتحديث التقنيات المنفردة في كل جهاز على حدة، بل عملت على تعزيز إمكانات التواصل بين الأجهزة الموجودة في المنزل من خلال إيجاد إمكانات جديدة لإدارة المهام المنزلية، ومنها تمكين المستهلكين من مراقبة غسالات الملابس عبر جهاز التلفزيون الذكي أو الهاتف الذكي، فإن إل جي تمنح المستخدمين إمكانية لإعادة تصميم المهام المنزلية وكيفية أدائها .

وتقدّم تقنية Smart ThinQ المطوّرة من إل جي مستويات مميزة من الراحة والمرونة في التحكم باستهلاك الطاقة، وتتمحور تلك التقنيات الذكية حول وظيفة Smart Manager التي تقدم نظاماً متكاملاً للتحكم بالطعام، إذ يمكن للمستهلك استخدام الشاشة المسطحة الموجودة على باب الثلاجة أو الاطلاع على هاتفه الذكي لمعرفة أنواع الطعام الموجودة بالداخل ومكان وضعها وتاريخ انتهاء صلاحيتها .

ولخدمة أفضل، تتاح وظيفة Smart Diagnosis التي تمكّن المستخدم من تشخيص المشكلات ومحاولة التعرف إلى أسبابها بسهولة وسرعة عبر الأجهزة الذكية .

أما وظيفة Smart Access فتمكن المستهلك من متابعة ومراقبة الوضع التشغيلي للمنتجات عبر الأجهزة الذكية، بينما يستطيع المستخدم عبر وظيفة Smart Adapt تنزيل البرامج والبرمجيات الجديدة التي تقدم كل المزايا التي تتمتع بها أحدث تقنيات إل جي دون الحاجة إلى شراء منتج جديد . ومن السمات المهمة كذلك كون أجهزة إل جي الذكية مهيأة لتقنية Smart Grid، بحيث يمكن للمستهلكين ضبط وظائف الأجهزة وإعداداتها للاستفادة من تكلفة الطاقة المنخفضة عندما تبدأ شركات تزويد الطاقة المحلية بتقديم خدماتها بأسعار متباينة وفقاً لمعدل استهلاك الطاقة من خلال تقنية .Grid Smart .

وقد استفادت إل جي هذا العام من التقدم الذي أحرزته في مجالات التقنيات الذكية لابتكار شبكة منزلية متكاملة من خلال نظام إدارة الطاقة المنزلية HeMS، الذي يعتبر ابتكاراً فريداً آخر تطلقه الشركة للمرة الأولى .

ويمنح النظام المستخدمين إمكانية الاطلاع على بيانات استهلاك الطاقة في الأجهزة الذكية بالمنزل من خلال الهواتف الذكية أو الحاسوب الشخصي، كما يمكن للمستهلكين متابعة استهلاكهم للطاقة وتكاليف ذلك الاستهلاك لكل ساعة أو يوم أو شهر أو عام، وعند الحاجة يستطيع المستخدم تعديل نمط استخدام الجهاز بشكل يخفض من استهلاك الطاقة ويوفر المبالغ المدفوعة لسداد فواتير الكهرباء .

واستعرض خبراء إل جي أحدث الثلاجات والغسالات والأفران الذكية إضافة إلى المكنسة الآلية الذكية كما استعرضوا مجموعة واسعة من التقنيات الأساسية التي تقدمها إل جي، والتي تشمل Linear Compressor و Inverter Direct Drive و Infrared Grill و KOMPRESSOR ، تساعد على تعزيز الأداء والمتانة ورفع مستويات كفاءة الطاقة في أجهزة إل جي .

وتعرف الوفد الإعلامي إلى الثلاجة المميزة ذات السعة الكبيرة والتصميم الفرنسي، المزودة بمبرد Blast Chiller، التي حصلت على جائزة أفضل الابتكارات المرموقة من معرض المنتجات الإلكترونية 2012 ويتميز مبرد Blast Chiller بالتبريد السريع للمشروبات، إذ يمكنه تبريد علبة صودا سعة 12 أونصة خلال أقل من خمس دقائق، ما يجعله مثالياً للزيارات المفاجئة من الأصدقاء والأقارب .

وإضافة إلى ما سبق، فقد عرضت إل جي غسالتها للتحميل الأمامي ذات السعة الكبيرة والسرعة الفائقة، والفرن الجديد الذي يعمل بتقنية Infrared Grill الفريدة . كما عرضت غسالة الأطباق التي تتمتع بأداء قوي وكفاءة عالية في استهلاك الماء بفضل تقنية .TrueSteam

وشاهد الوفد جهاز العناية بالثياب LG Styler بذكاء فائق في التعامل مع الثياب التي تحتاج إلى عناية خاصة، كالبدلات والبلوزات، ليقدم حلولاً متكاملة في العناية بالملابس، وخاصة عند استخدامه مع منتجات إل جي الأخرى كالغسالات .

ويستخدم الجهاز دورات البخار لتقليل التجاعيد في الملابس وإزالة الروائح غير المحببة، كما يعمل على بقاء الملابس مرتبة ونظيفة باستخدام مجموعة من الروائح المنعشة التي تنتشر في قطع الملابس بعد تخزينها . إنه جهاز رائع يمكّن المستخدم من الحفاظ على ملابس أنيقة بلمسة احترافية .

كما شاهد الوفد HOM-BOT المكنسة الآلية الجديدة من إل جي، التي تمنح المستخدم إمكانية تنظيف المنزل بسهولة وسرعة . تستخدم وظيفة Dual Eye Mapping تقنيات التنقل الذكية لمزيد من السرعة والدقة أثناء التنظيف، فيما يسمح حجمها الصغير وارتفاعها البالغ 5 .3 بوصة فقط، إضافة إلى انخفاض مستويات الضجيج إلى 50 ديسيبل، بالاستمتاع بالأنشطة الأخرى فيما تقوم المكنسة بمهمة تنظيف الأرض بعمق .

وتعد غسالات إل جي الحديثة المنتج الاول في قطاع الادوات المنزلية الذي بدوره حصل على هذه الشهادة العالمية وهذا الفضل يعود لمحرك Direct drive المبتكر من قبل شركة إل جي العالمية الذي بدوره يقلل من استهلاك الطاقة الذي يصل الى حد 50% بالمقارنة بمحركات الغسالات التقليدية والمنافسة .

أما ثلاجة Hygiene Fresh Refrigerator من إل جي فتتميز بخصائص صحية تحافظ على الخضراوات والفواكه وجميع أنواع المواد الغذائية داخل الثلاجة طازجة مع تعقيمها بنظام فلترة بأربع مراحل يعمل على الحد من البكتيريا في الثلاجة بنسبة 99 .99%، وبالتالي يقضي على الفطريات والروائح الكريهة في الثلاجة . ومع أن حجمها قياسي من الخارج كأي ثلاجة أخرى، فإن ثلاجة Hygiene Fresh Refrigerator تتمتع بمساحة أرحب من الداخل بفضل مادتها الجدارية التي تم ضغطها لتكون أكثر صلابة وأقل استهلاكاً للمساحة . أخيراً، تتضمن هذه الثلاجة محول الضواغط الخطية الذي يوفر الطاقة بنسبة 26% وتغطيه عشر سنوات كفالة لمتانة واعتمادية أكبر .

وتمتلك ثلاجة إل جي الذكية ذات الكفاءة المتميزة في مجال استهلاك الطاقة خاصية المدير الذكي الابتكارية التي تعمل على عرض موقع وتاريخ صلاحية وكمية الأطعمة الموجودة فيها، وكذلك المعلومات الغذائية الخاصة بهذه الأطعمة . ومن خلال خاصية المدير الذكي، يستطيع العملاء البقاء على اطلاع دائم على تفاصيل محتويات ثلاجتهم، وإمكانية القيام بمراجعتها من خلال هواتفهم الذكية ومعرفة ما يلزمهم أثناء وجودهم خارج المنزل لشراء احتياجاتهم من البقالة . كما تمتلك الثلاجة الجديدة ميزة اقتراح إعداد أطباق شهية على ضوء ما يتوافر داخلها من المكونات الغذائية . وفوق ذلك كله، فالثلاجة الجديدة تشتمل على وظائف ترفيهية ممتعة كإمكانية معرفة آخر الأخبار، والموسيقا، وخدمات الإعلام الاجتماعي .

وضمن فئة ثلاجات إل جي الذكية، عرضت الشركة أول ثلاجة في العالم بنظام الباب الصغير ضمن الباب الأساسي، وهي الثلاجة التي أطلق عليها اسم الثلاجة الذكية بالباب الصديق بالبيئة (Smart Eco Door)، حيث يوفر الباب الصغير الذي يقع ضمن الباب الأساسي للثلاجة إمكانية الوصول السهل إلى كل المواد المستخدمة بشكل متكرر في الثلاجة، وبذلك يساعد على تقليل كمية الكهرباء المستخدمة .

وتعد وظيفة التشخيص الذكية (Smart Diagnosis function ) التي تساعد العملاء على تشخيص المشكلات الفنية للأجهزة والتعامل معها على وجه السرعة من خلال الهاتف، إضافة إلى إمكانية ربطها بالهواتف الذكية، بحيث تحد من كلفة وجهد مكالمات الصيانة التي يطلب من العميل القيام بها في مثل هذه الحالة كما توفر هذه الوظيفة مشقة الزيارات التي يقوم بها فني الصيانة إلى البيت للوقوف على الخلل الحاصل في الجهاز، إضافة إلى ذلك، فإن ميزة الوصول الذكي (Smart Access) تضفي مزيداً من الأريحية من خلال تمكينها العميل من التحكم بجهازه عن بعد من خلال جهاز هاتفه الذكي، فعلى سبيل المثال، يمكن للعميل تشغيل مكنسته الكهربائية الروبوتية الذكية وإيقافها ومتابعتها عن بعد وهو خارج المنزل، وبذلك يوفر الوقت الذي يقضيه في التنظيف أثناء بقائه في المنزل . كما تعمل خاصية التكيف الذكي (Smart Adapt) على تمكين العميل من تنزيل برامج متقدمة وجديدة وتحديثات البرامج الخاصة بأجهزتهم . فمثلاً، يمكن لمستخدمي غسالات إل جي الذكية تنزيل دورات غسيل مخصصة كدورة غسيل الشطف الأكبر (Super Rinse) أو دورة الغسيل الخاصة بألبسة الأطفال (Baby Sanitize)، كما تتيح ميزة التكيف الذكي أمام عملاء شركة إل جي الاستفادة من كل التطورات التقنية الجديدة بدون الحاجة إلى شراء أي منتج جديد، وبهذه الطريقة، يتمكن العملاء من إبقاء أجهزتهم مواكبةً لكل التطورات التكنولوجية والبرمجة الحديثة على امتداد فترة عمر الجهاز .

إلى جانب أجهزتها الذكية، عرضت إل جي ثلاجتها ذات التجميد السفلي التي تتمتع بالكفاءة الأكبر في مجال استخدام الطاقة، حيث إنها تحمل تصنيفA+++ ، وهي أول ثلاجة بحجم 385 لتراً من النوع الذي يحتوي على قسم التجميد في الجزء السفلي التي تعرف ب Bottom Freezer، تحصل على مثل هذا التصنيف العالي في كفاءة استهلاك الطاقة .

أما غسالة إل جي التي تعبأ من الأمام بحجم 12 كغ المزودة بتقنية حركات الدفع المباشر الست (Motion Direct Drive) وتقنية البخار الحقيقي (TrueSteam)، فتجمع بين ميزة أكبر سعة لغسالة من فئتها، وقدرتها على تقليل استهلاك الطاقة بمعدل 20 % مقارنة بالغسالات الأخرى من الفئة ذاتها التي تحمل تصنيف A+++ . ، وتمتلك هذه الغسالة قدرة تحمل كبيرة رغم كونها إحدى الغسالات الأكثر صداقة للبيئة .

ويعتبر فرن نقل الموجة الحرارية الخفيفة (Lightwave Convection Oven) الجديد الحائز جوائز عالمية استثنائيا كونه الفرن المميز الذي يستخدم إضاءة المولد الحراري بالفحم (Charcoal Lighting Heater)، العنصر الطبيعي تماماً الذي يعمل على طهي أطباق شهية بطريقة طبيعية وصحية وبمطلق السهولة .

ومن المفاهيم الجديدة التي تقدمها شركة إل جي، آلة تصفيف الثياب ( LG Styler ) الجديدة التي تؤدي وظيفة المحافظة على حيوية ونضارة الملابس وشكلها الأنيق من خلال قيامها بالتقليل من نسبة التجاعيد والروائح الكريهة التي قد تعلق بها، وإخضاعها للتعقيم بالبخار . وستكون هذه الآلة الجديدة المدمجة والشديدة التناغم، التي تتمتع بذكاء التقنيات الأربع الأساسية التي تحمل توقيع شركة إل جي، من بين المنتجات المتميزة التي تفخر الشركة بعرضها خلال فترة المعرض .

وتستمد أجهزة إل جي الذكية قوتها وحداثتها من التقنيات الأربع الأساسية التي تعتمدها الشركة، وهي تقنية الضاغط العمودي (Linear Compressor)، وتقنية عاكس الدفع المباشر (Inverter Direct Drive)، وتقنية الموجة الخفيفة (Lightwave technology)، وتقنية الضاغط (KOMPRESSOR technology)، إضافة لتقنيتها الذكية (Smart ThinQ technology ) التي تتضمن على ميزات المدير الذكي (Smart Manager)، والتشخيص الذكي (Smart Diagnosis)، والوصول الذكي (Smart Access)، والتكيف الذكي (Smart Adapt)، والشبكة الذكية (Smart Grid)، حيث تجتمع هذه التقنيات الفريدة في منتجات شركة إل جي لتقدم للمستهلك أجهزة ذات أداء ذكي صديق للبيئة، وقدرة أكبر على صعيد كفاءة استخدام الطاقة وتوفير الجهد والوقت .

من جانبه قال جون آن الباحث في قسم تصميم المنتجات المنزلية في إل جي إن الشركة يعمل لديها 650 مصمما 50 % منهم سيدات يعملون على تصميم المنتجات الأحدث للشركة، رافضاً الكشف عن طبيعة المنتجات الأحدث التي يتم العمل بها حفاظاً على السرية التي تعمل الشركة على احاطة منتجاتها وابتكاراتها الأحدث بها، شأنها شأن المنافسين .

وقال إن إل جي تركز في منتجاتها الأحدث على تقديم قيمة مضافة للزبائن فضلا عن تمتعها بخاصية الاستهلاك الاقتصادي للطاقة وكذلك ملاءمتها لأكبر شريحة ممكنة من الزبائن حول العالم .

وكانت إل جي الكترونيكس قد نالت اعترافاً دوليا عبر دراسة أجرتها جمعية التكنولوجيا الكهربائية والإلكترونية والمعلومات الألمانية، تشير إلى أن المحركات المباشرة التي تتوافر في غسالات إل جي تضمن مدة حياة تصل إلى 10 سنوات متواصلة .

وأظهرت الدراسة المكثفة التي أجرتها جمعية التكنولوجيا الكهربائية والإلكترونية والمعلومات في مصنع غسالات إل جي في كوريا، أن المحرك المباشر المتوافر في الغسالات التي تُصَنِعها شركة إل جي خالية تماماً من العيوب خلال 2200 دورة كاملة، وذلك ضمن ظروف اختبار حقيقي أثبت صحة النتيجة، واستمر من 4 نوفمبر/تشرين الثاني ،2009 حتى 2 فبراير/شباط 2011 .

وأعلنت إل جي إلكترونيكس نهاية العام الماضي عن حصول غسالات إل جي الحديثة على علامة منتج اخضر لحياة خضراء من قبل معهد Tuv Rheinland العالمية التي تحدد بدورها مدى جودة المنتج وتأثيره في الطبيعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"