"نيكون" تطلق كاميرا رقمية بدقة 24 ميغابيكسل

03:48 صباحا
قراءة 3 دقائق

أطلقت شركة نيكون كاميرا D5200 - SLR تتميز بأداء متفوق بفضل تصميمها الجديد، الذي يتضمن مستشعراً ضوئياً من نوع CMOS، وعدسة تصوير بدقة 24 ميغابيكسل، ونظام تركيز تلقائي دقيق للغاية يصل إلى 39 نقطة، وحساس ألوان RGB بدقة 2016 بيكسل، وشاشة LCD بقطر 3 بوصات . وتعد هذه الكاميرا مناسبة للمصورين المبتدئين، حيث تمكنهم من اكتشاف قدراتهم الإبداعية في التصوير بشكل غير مسبوق.

وتشير شركة نيكون إلى أن الكاميرا الجديدة تتميز بخفة وزنها وتصميمها المبتكر، إذ تقدم أداءً استثنائياً بفضل مستشعر CMOS المحسن الذي يأتي بنسق DX .

وبالمقارنة مع طراز D5100، فإن كاميرا D5200 - SLR الجديدة، تمتاز بجودة تقنياتها الضوئية ومنها محرك (EXPEED 3) لمعالجة الصور والمستخدم في الكاميرا الرائدة (Nikon D4)، حيث يتميز هذا المعالج بجودة ودقة الصورة التي يلتقطها، كما يقوم بخفض معدل الضجيج (Noise) فيها . في حين تم تعزيز أداء هذه الكاميرا بالاعتماد على الحساس CMOS بنسق DX الجديد كلياً من نيكون، الذي يصل فيه عدد البيكسلات الفعالة إلى 1 .24 مليون بيكسل .

وتتسم كاميرا D5200 - SLR بمرونة وسرعة وظائف التحديد والتعقب بفضل نظام التركيز التلقائي الذي يحتوي على أكبر عدد من نقاط التركيز ضمن فئته التي تصل إلى 39 نقطة .

وقامت نيكون بتطوير نظام دقيق وعالي الجودة للتعرف إلى الصور الملتقطة الذي يعتمد على مستشعر ألوان RGB بدقة 2016 بيكسل، حيث يساعد الكاميرا على تحليل المشاهد بدقة من حيث السطوع والمعلومات اللونية لالتقاط أفضل المشاهد والصور قدر الإمكان . إضافة إلى ذلك فإن الكاميرا تدعم مجموعة واسعة من معايير الأيزو تراوح بين ISO 100 وISO 6400 .

ويستطيع المصورون الاستفادة من خاصيةD-Movie لتصوير مقاطع الفيديو بدقة 1920 * 1080 بيكسل، ما يعني تصويراً عالي الوضوح غنياً بالتفاصيل، كما يمنح نمط المؤثرات الخاصة حرية تطبيق أو تخصيص المؤثرات على الصور لإضفاء جو من الإبداع والابتكار .

ويمكن لكاميرا نيكون الجديدة تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة Full HD، ويمكنها التقاط 30 صورة في الثانية . وتتوافر الكاميرا D5200 مع عدسة (Nikkor) بتكلفة تبلغ نحو 1142 دولاراً أمريكياً .

كما يمكن وصل الكاميرا مع الأجهزة الذكية الأخرى من خلال محول (WU-1a) اللاسلكي، حيث يستطيع المستخدم التحكم بإعدادات الكاميرا وإعطاء أوامر التصوير من خلال الهاتف المحمول والحواسيب اللوحية، إضافة إلى إمكانية نقل الصور من الهاتف وإليه مباشرة من خلال هذا المحول الصغير .

وكذلك توفر شركة نيكون إمكانية تعديل الصور من خلال تطبيق (Wireless Mobile Adapter Utility) الذي يمكن تنزيله من متجر التطبيقات على أجهزة الأندرويد و الآي فون، إضافة إلى الآي باد .

ومن خلال جهاز الاستقبال (WR-R10) وجهاز الإرسال (WR-T10) فإن المستخدم قادر على التحكم بالكاميرا من مسافة أبعد وزوايا أوسع حتى عند وجود حواجز أو عقبات، ويتمتع الجهاز الجديد للتحكم عن بعد بأداء أفضل بكثير من نظيره الذي يعمل بالأشعة تحت الحمراء، ويمكن استخدام المرسل WR-T10 للتحكم بعدد من الكاميرات في الوقت ذاته بعد توصيلها بالمستقبلات WR-R10 .

تتوافر الكاميرا بثلاثة ألوان وهي الأسود والأحمر والبرونزي، ويبلغ وزنها 555 غراماً، ونظراً لخفة وزنها وصغر حجمها فإنها تمتاز بسهولة الحمل والاستخدام، كما أنها مجهزة بواجهة مستخدم جديدة تجعل عملية تصفح القوائم والخيارات في الكاميرا أكثر سهولة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"