عادي

تناول الوجبات في طائرتين لا تطيران

14:34 مساء
قراءة دقيقتين
تناول وجبات
وجبات

توافد مئات من محبي عالم الطيران إلى مطاعم موقتة أقامتها الخطوط الجوية السنغافورية في طائرتين جاثمتين على مدرج المطار، واستمتعوا بتناول الطعام في مقاعد الركاب وهم يشاهدون أفلاماً على الشاشات الصغيرة المثبتة أمامهم، كما لو كان الأمر في واحدة من رحلات «أيام زمان».
وفي ظل الأزمة الكبيرة التي يواجهها قطاع السفر بفعل جائحة «كوفيد-19»، ابتكرت شركات الطيران أفكاراً لكسب المال، بينها «رحلات إلى لا مكان» أو زيارات للطائرات.
وبادرت «سينجابور إيرلاينز» التي صرفت آلاف الموظفين ولا تزال معظم طائراتها متوقفة على مدرج المطار، إلى إتاحة الفرصة أمام ركابها لتناول الطعام في طائرتين من طراز «إيه 380»؛ كبرى الطائرات التجارية في العالم.
وحجز أكثر من 400 شخص مقاعدهم السبت، وأتموا خطوات تسجيل أسمائهم في مطار شانجي، ثم خضعوا للإجراءات الأمنية المعتادة قبل رحلات الطيران، وصعدوا إلى الطائرة ليستمتعوا بالمأدبة الموعودة.
وفيما كان زهو تاي دي، وهو طالب في السابعة عشرة متخصص في مجال الاقتصاد، يغرف من طبق الدجاج بصلصلة الصويا والباذنجان المقلي والأرز، قال إن «نوعية الطعام لا تصدق، وهي أفضل مما يقدم خلال الرحلات» الحقيقية.
وفي انتظار وصول الوجبة المرتقبة، قد يروح البعض في قيلولة، فيما ينصرف البعض الآخر إلى مشاهدة فيلم على الشاشة المدمجة في المقعد الذي أمامه.
وقد أُبقيَ نحو نصف المقاعد في الطائرة شاغراً، التزاماً بتدابير التباعد الاجتماعي. والوجبة الأعلى سعراً، تشكيلة من ثمانية أطباق تقدم في مقصورة الدرجة الأولى مقابل 642 دولاراً محلياً (473 دولاراً أمريكياً)، في حين أن الأبخس ثمناً تتيح الحصول على ثلاثة أطباق في مقصورة الدرجة السياحية لقاء 53 دولاراً محلياً (39 دولاراً أمريكياً).
وتسنى لعدد محدود من الضيوف زيارة أقسام الطائرة المؤلفة من طبقتين، والتقاط صور السيلفي في حجرة القيادة مع الطيارين.
وتشهد هذه الوجبات إقبالاً كبيراً؛ إذ أعلنت الشركة إزاء حجم الطلب، تنظيم ست «رحلات» إضافية بعدما باعت أكثر من 900 تذكرة في أقل من نصف ساعة.
وتوفر «سينجابور إيرلاينز» أيضاً، خدمة توصيل وجبات طعام الطائرات إلى المنازل، لكنها صرفت النظر عن مشاريع تنظيم «رحلات إلى لا مكان»، وهي رحلات قصيرة تنطلق وتهبط في المطار عينه، بسبب ضجة أثيرت بشأن أثرها البيئي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"