عادي

حمدان بن محمد: قطاع الطاقة محرك رئيسي للتنمية

00:51 صباحا
قراءة 3 دقائق
حمدان بن محمد
حمدان بن راشد
الطاقة

دبي: « الخليج»

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، ورئيس هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» (الاثنين)عبر منصة افتراضية ثلاثية الأبعاد، معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية 2020، والذي تنظّمه الهيئة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ويستمر المعرض الافتراضي ثلاثي الأبعاد المحايد للكربون، حتى يوم غدٍ الأربعاء بمشاركة 1,076 شركة من 52 دولة حول العالم.

 وغرد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، 

بهذه المناسبة على تويتر قائلاً: «1076 شركة من 52 دولة تستضيفها دبي عن بُعد، ضمن النسخة الافتراضية من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) في دورته ال22، ومعرض دبي للطاقة الشمسية حتى 28 أكتوبر الجاري في دورة استثنائية للحدث الأبرز في المنطقة، لبحث مستقبل الاقتصاد الأخضر والمدن الذكية والاستدامة».

دعم الحوار العالمي

وأضاف سموه: «دولة الإمارات بمكانتها الرائدة تستكمل مسيرتها في دعم الحوار العالمي، ضمن كافة المجالات التنموية التي تخدم الإنسان وترتقي بنوعية حياته بحلول مبتكرة. قطاع الطاقة محرك رئيسي للتنمية العالمية والظرف الذي يمر به العالم حالياً، لن يثني دبي عن مواصلة دورها كشريك في تشكيل ملامح المستقبل».

وفي كلمة سمو الشيخ حمدان بن راشد خلال مراسم الافتتاح الافتراضية، رحّب سموه بالعارضين والمشاركين في هذه الدورة الاستثنائية من الحدث الذي رسّخ مكانته كالأبرز من نوعه في المنطقة، وقال سموه: «أرحب بكم في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2020) في دورته الثانية والعشرين، مستخدمين أحدث الوسائل والحلول والتقنيات الرقمية المبتكرة في مجالات المياه والطاقة النظيفة والبيئة والنفط والغاز».

وأعرب سمو نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي عن أمله في خروج المعرض بحلول وتوصيات تخدم مستقبل البشرية وتعين على دعم وتعزيز آفاق التنمية المستدامة حول العالم، وقال سموه: «تتميز هذه الدورة من المعرض«المحايد للكربون»، الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بتجربة استثنائية للعارضين والزوار وإمكانية اللقاء بين العارضين وأصحاب القرار، بالإضافة إلى الندوات والجلسات التي يشارك فيها مسؤولون وخبراء وشخصيات مؤثرة في مجالات الاقتصاد الأخضر والمدن الذكية والاستدامة. ونأمل أن يشهد المعرض مشاركات ولقاءات وتوصيات ناجحة ومقترحات عملية لدعم مسيرة التنمية المستدامة محلياً وعالمياً».

من التحديات إلى الفرص

تقدّم سعيد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، مؤسس ورئيس معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية، بجزيل الشكر لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لتفضله بافتتاح المعرض الافتراضي، مشيراً إلى أن تنظيم الدورة الثانية والعشرين من معرض ويتيكس رغم المعوقات المرتبطة بانتشار جائحة كوفيد-19، يؤكد نجاح دبي في تحويل التحديات إلى فرص، ويسلط الضوء على البنية التحتية الرقمية المتطورة التي تمتلكها دبي والإمكانات التي تتمتع بها الهيئة والتي تساعدها على تقديم جميع خدماتها وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة.

معرض افتراضي

يوفّر المعرض الافتراضي ثلاثي الأبعاد، منصة فريدة للشركات للالتقاء بالمسؤولين والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم لعقد الصفقات وبناء الشراكات، والاطلاع على أحدث التقنيات في هذه القطاعات الحيوية، إضافة إلى التعرف على احتياجات السوق وأبرز المشروعات الحالية والمستقبلية في المنطقة، لا سيما مع التوسع الكبير في الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام. 

 برج شمسي

تعرض «ديوا» في منصتها الافتراضية خلال المعرض نماذج ثلاثية الأبعاد لعدد من مشروعاتها ومبادراتها من بينها نموذج لأعلى برج شمسي في العالم، بارتفاع 262.44 متر، في أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركّزة على مستوى العالم ضمن المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية على مستوى العالم في موقع واحد، والمحطة الكهرومائية بتقنية الضخ والتخزين في حتّا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"