عادي

طفل الـ 12 ضحية لحادث مركبة يقودها ابن الثالثة عشرة

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
حادث

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

توفي طفل مواطن، يبلغ 12 عاماً، في حادث انحراف وتدهور مركبة، كان يقودها آخر لا يتجاوز عمره الثالثة عشرة، مساء الخميس الماضي، في منطقة الغيل، جنوبي مدينة رأس الخيمة، وأصيب السائق ومرافق ثالث، 11 عاماً، إصابات بليغة وطفيفة توالياً، بحسب ما أعلنته شرطة رأس الخيمة أمس.

العميد د. محمد سعيد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، سرد تفاصيل الحادث المؤلم، مشيراً إلى تلقي غرفة العمليات بلاغاً في الثامنة والنصف من مساء الخميس، حول انحراف وتدهور مركبة على شارع غير معبد وغير مضاء، في منطقة الغيل، الواقعة ضمن حزام المناطق الجنوبية في الإمارة، نحو 40 كيلومتراً عن مدينة رأس الخيمة، ما أسفر عن وفاة المواطن الصغير، وإصابة السائق، الذي لا يحمل رخصة قيادة، في ضوء السن المحددة في القانون لمنح الرخصة.
وقال الحميدي: إن دوريات الشرطة ومركبة الإسعاف الوطني هرعت فوراً إلى موقع الحادث، حيث تبين أن المركبة، التي كان يقودها أحد الصغار الثلاثة، تدهورت بعد انحرافها عن مسارها بصورة مفاجئة، ما أسفر عن وفاة أحدهم، وإصابة السائق إصابات بليغة، والطفل الثالث إصابات بسيطة، وتعرض السيارة، ذات الدفع الرباعي، لأضرار جسيمة، لافتاً إلى نقل جثمان الفقيد الصغير ورفيقيه المصابين إلى مستشفى الذيد الحكومي، التابع لإمارة الشارقة، حيث أدخل السائق إلى وحدة العناية المركزة، وخضع الثالث للعلاج قبل أن يغادر المستشفى في حالة مطمئنة، فيما سلم جثمان الضحية لذويه.
المسؤولية تجاه الأبناء
وشدد مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة على أهمية تولي أولياء الأمور مسؤولياتهم تجاه أبنائهم الصغار، وعدم السماح لهم بالقيادة قبل بلوع السن القانونية والحصول على رخصة القيادة، التي تؤهلهم للتعامل مع المركبة بإتقان وإلمام بأسس القيادة، منعاً لتكرار وقوع مثل تلك الحوادث المأساوية، التي تحصد أرواح الصغار.
وأكد وجوب متابعة أولياء الأمور لأبنائهم، والعمل على ضمان سلامتهم والحفاظ على حياتهم من مخاطر الحوادث المرورية، التي تشكل خطراً متربصاً بهم، في حين أن قيادة المركبة دون الحصول على رخصة مخالفة صريحة للأنظمة المرورية، تعرض مرتكبها للمساءلة والعقوبات والإجراءات القانونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"