عادي

استطلاع: 80% من الموظفين لديهم مرونة للعمل من المنزل

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: حمدي سعد

كشف استطلاع حديث أجرته شركة «سيسكو» العالمية أن 80% من الموظفين في الإمارات يرغبون في اختيار العمل من المنزل أو المكتب وإدارة ساعات عملهم، فيما ذكر 66% من عينة الدراسة أنهم يرغبون في الحفاظ على الاستقلالية التي عاشوها أثناء فترة الإغلاق لمنع انتشار الوباء.
وأفاد 73% بأنهم إن أصبحوا مديرين تنفيذيين ليوم واحد، فإنهم سيمنحون الأولوية لضمان التعاون والتواصل الفعال في أنظمة العمل الجديد. 
وحول القوى العاملة المستقبلية، ذكرت الدراسة أن الموظفين يرغبون بالاحتفاظ بالعديد من الفوائد التي ظهرت خلال مزاولتهم للعمل بالطريقة الجديدة.
وشمل استطلاع «القوى العاملة المستقبلية» لشركة «سيسكو» نحو 1100 مشارك من الإمارات ضمن 10 آلاف مشارك على مستوى العالم. 
وعلى الرغم من أن 4% فقط ممن شملهم الاستطلاع عملوا من المنزل معظم وقتهم قبل فترة الإغلاق، إلا أن الغالبية العظمى يأملون الآن أن يحافظوا على هذا الاستقلالية، بينما يرغب 80% بتحكم أكبر في تحديد كيفية وأوقات استخدامهم للمساحات المكتبية، والمزج بين العمل المكتبي والعمل عن بُعد.
وبالنظر إلى الأشهر الستة الماضية، أصبح (67%) يُقدّرون فوائد وتحديات العمل من المنزل، وكانت التغييرات الإيجابية هي الأكثر تأثيراً، حيث أظهر (47%) من القادة والمديرين ثقة متزايدة في فرقهم للقيام بمهامهم بشكل جيد عن بعد.
وتمكن الموظفون من تحقيق توازن أفضل بين حياتهم الشخصية والعمل، كما يرغب 53% بالسفر أقل، وتكريس ذلك الوقت بطريقة أكثر إنتاجية.
وقال شكري عيد، المدير التنفيذي لدى شركة «سيسكو» في منطقة الخليج: غيّر انتشار «كوفيد-19» والتبني السريع للتقنيات الرقمية طبيعة العمل بشكل جوهري، ونشهد اليوم ظهور أنماط جديدة للعمل، حيث أصبح الناس يرغبون بإمكانية الاختيار والمرونة، وأصبحت الفرق موزعة بشكل أكبر، وثقافة الشركة أكثر أهمية من أي وقت مضى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"