عادي

شكري: يجب العمل على إرساء الاستقرار في شرق المتوسط.. ولودريان: المسلمون جزء من فرنسا

16:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سامح شكري ولودريان
سامح شكري ولودريان

الشارقة - «الخليج»

شدد وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جان ايف لودريان، الأحد، على أنه يجب العمل على إرساء الاستقرار في شرق المتوسط، فيما قال لودريان إنه يجب وضع حد للتدخلات التركية غير الشرعية ورحيل المرتزقة الأجانب من ليبيا.

وقال شكري إنه «تم الاتفاق مع الجانب الفرنسي على ضرورة حل القضية الفلسطينية»، مؤكداً أن مصر «تدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب». وأضاف أنه «لدينا رؤية مشتركة مع فرنسا في العديد من القضايا».

وحول العلاقات المصرية – الأمريكية، أوضح الوزير المصري أن «علاقاتنا مع الولايات المتحدة استراتيجية على مدار 5 عقود»، لافتاً إلى أن «التعاون مع أميركا سيستمر في عهد بايدن»

من جهته قال وزير الخارجية الفرنسي إن «علاقاتنا مع القاهرة استراتيجية ومهمة. بحثنا مع الجانب المصري ملف مكافحة الإرهاب». وأضاف: «المسلمون الفرنسيون جزء من بلادنا، ونحن نحارب التطرف»، مثمناً في الوقت نفسه «الجهود المصرية لمكافحة الإرهاب».

وأكد لودريان أنه «يجب حل الأزمة الليبية وفقاً لمقررات برلين واحترام القانون الدولي، كما أنه يجب وضع حد للتدخلات التركية غير الشرعية، ورحيل المرتزقة الأجانب من ليبيا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"