عادي

«تلفزيون الشارقة» يواكب الاحتفال باليوم الوطني بتغطية استثنائية

00:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
1


في مشهد إعلامي يكرّس أسمى ملامح التلاحم المجتمعي والوطني، تواكب هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون احتفالات الدولة باليوم الوطني ال 49، وهي خصصت تغطيات استثنائية ومواكبة متواصلة من أرض الحدث لمختلف الفعاليات الاحتفالية التي تقام في الدولة، تتولاها قنوات «الشارقة» و«الشرقية من كلباء» ومنصات التواصل الاجتماعي التابعة لها.
وتنضمّ القناة إلى بثّ موحد تشترك فيه جميع قنوات الدولة يوم الثاني من ديسمبر من 10 صباحاً حتى 4 مساءً، وترصد لمتابعيها أبرز الفعاليات الاحتفالية التي تقام في شتى أرجاء الدولة ضمن فترتها المخصصة خلال البث. فيما أعدت قناة الوسطى من الذيد خطة متكاملة للاحتفال بهذه المناسبة الغالية، وتستضيف نخبة من المسؤولين والشعراء من أبناء المنطقة الوسطى من خلال وقتها المخصص في برنامجي عيشي بلادي وفرحة وطن، كما أنتجت القناة حزمة من التقارير التي تسلط الضوء على تاريخ الإمارات العريق وقيمها الأصيلة، والرحلة التي انطلقت فيها الإمارات والمنجزات التي تحققت على مدار ال 49 عامًا الماضية في مختلف المناحي والمجالات.
 وستكون لقناة الشارقة الرياضية مجموعة من التغطيات والأفلام الوثائقيّة والبرامج المصاحبة لتغطية احتفالات الدولة ومنجزاتها على مدار ال 49 عاماً الماضية، وخصصت «الشارقة الرياضية» جميع برامجها لمواكبة وتسليط الضوء على النهضة الرياضية في الدولة، بالإضافة إلى تغطية جميع احتفالات الأندية والمجالس الرياضية بشبكة من المراسلين المتواجدين في قلب هذه الأحداث من مختلف إمارات الدولة.
ويصحب برنامج «من الإمارات» المشاهد في جولة مع نجوم الرياضة الإماراتيّة، ويقدم تقارير حصريّة بالقطاع الرياضي، بينما يركز برنامج «ملاعبنا» على توفير التغطيات المباشرة واستضافة الشخصيات الرياضيّة المؤثرة في الدولة، وتعرض القناة فيلماً وثائقياً من إنتاجها حول تطوّر الرياضة الإماراتية منذ بداية الاتحاد، وتخصص القناة حلقة من برنامج «معاً أصدقاء» تبثها من حدائق المنتزه تتضمن فقرات حواريّة وثقافيّة وترفيهيّة.
أوبريت غنائي
تتولى الهيئة عبر مختلف قنواتها بثّ الأوبريت الغنائي الوطني الذي يستضيفه مسرح المجاز في التاسعة من مساء 3 ديسمبر الجاري، ويحييه نخبة من ألمع النجوم الإماراتيين أبرزهم حسين الجسمي، وأريام، كما يشارك في الحفل كلٌ من عريب، وجاسم محمد وفيصل الجاسم.
وتشارك «قناة الشرقيّة من كلباء» في هذه المناسبة الوطنية من خلال تخصيص حلقة تتطرق لأهمية ومكانة هذه المناسبة، كما تشترك في البثّ الموحّد الذي تخصصه الهيئة إلى جانب البثّ الخاص مع قنوات الدولة، وتستضيف عدداً من الشخصيات الرسمية. وتتزيّن أبنية الهيئة وقنوات الشرقية من كلباء، والوسطى من الذيد في هذه المناسبة الوطنية بأعلام الدولة، في تعبير عن قوة التلاحم الوطني والمجتمعي، وبما يعبّر عن روح الانتماء والولاء الذي يعتبر المنطلق الأصيل في العمل المؤسسي المحلي. 
مناسبة وطنية
تستعدّ إذاعة الشارقة لمواكبة هذه المناسبة الوطنية من خلال تقديم برنامج «روح الاتحاد» الذي يبث في الأول والثاني من ديسمبر على الهواء مباشرة، ويرافق الإعلاميان جمال السميطي وشيخة بن خميس المستمعين في جولة وطنية متميزة يستضيفان خلالها عدداً من الشخصيات البارزة في المجتمع.
وتقف الإذاعة على عراقة الماضي وأصالة الموروث الشعبي لدولة الإمارات من خلال برنامج «إرث الأولين» الذي تبثه في الأول من ديسمبر، من تقديم الإعلامية مريم الشحي التي تستضيف الباحث التراثي خميس إسماعيل، كما يتخلل البرنامج تقديم جوائز للجمهور، وفي الوقت ذاته تبث الإذاعة برنامج «فرحة وطن» في الأول والثاني من ديسمبر مباشرة عبر الأثير، ويقدمه ناجي خميس وسلطان الشامسي، وسيتم تنظيم مسابقة تفاعلية مع الجمهور واختيار 4 فائزين في كلّ حلقة إلى جانب استضافات لنخبة من نجوم الوسط الفنيّ وعدد من منظمي احتفالات اليوم الوطني.
وتشترك الإذاعة مع نظيراتها إذاعات الدولة في الثاني من ديسمبر على الهواء مباشرة في البث الموحّد، يرافق خلالها الإعلامي أحمد بوكلاه، الذي يشارك إلى جانب كوكبة من المذيعين شعب الإمارات فرحته بالمناسبة من خلال استقبال التهاني والتبريكات عبر المكالمات الهاتفية والرسائل النصية.
قيمة كبيرة
تخصص إذاعة القرآن الكريم من الشارقة معظم برامجها للوقوف على هذه المناسبة الوطنية حيث تولى قسم الإعلام الرقمي إنتاج مجموعة من التصاميم التي تتضمن أدعية لولاة الأمر وتذكّر بأهمية ونعمة الاتحاد، في أثير إيماني يبرز القيمة الكبيرة التي يمتلكها هذا اليوم الوطني وأثره على حاضر ومستقبل الدولة.
وتفتح إذاعة بلس 95 نافذة أمام المستمعين غير العرب للتعرّف على هذه المناسبة الوطنية حيث سترافقهم على امتداد 3 أيام (1و 2 و 3 ديسمبر)، لتروي لهم أهمية هذا اليوم ومكانته من خلال خمسة برامج هي البرنامج الصباحي «مورنينج مجلس» الذي يقوم بإجراء سلسلة من الحوارات مع دبلوماسيين يتحدثون عن تاريخ العلاقات الطويل الذي يربط الدولة مع بلدانهم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"