عادي

صندوق النقد العربي يطبق «بُنى» للمدفوعات البينية

21:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


أبوظبي:«الخليج»
 أعلن صندوق النقد العربي أن نظام إدارة المعلومات لدى «بُنى»، المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق، يعمل وفق أعلى المعايير الدولية لأمن المعلومات وحماية البيانات، حيث حصلت «بُنى» مؤخراً على الشهادة الدولية «آيزو/ آي إي إس 27001: 2013» وفقاً للشروط المعتمدة من قبل جهاز خدمات المملكة المتحدة للاعتماد. تشكل هذه الشهادة وثيقة اعتماد دولية تنطبق على جميع المعلومات التجارية والخدمات كما العمليات التقنية ذات الصلة التي تديرها «بُنى» لخدمة المنتسبين إلى منصتها في المنطقة العربية وخارجها لتسهيل المدفوعات عبر الحدود.
وقال مهدي مانع الرئيس التنفيذي لمؤسسة «بنى»: تشكل هذه الشهادة الدولية والاعتماد الرسمي تأكيداً على قدرة «بُنى» على تأمين وحماية المعلومات والبيانات التجارية للأعضاء المنتسبين إلى المنصة، من مخاطر أي تعديل أو تغيير أو عبث في هذه البيانات. يأتي هذا بالتزامن مع استراتيجيتنا المركزة على تقديم حلول مبتكرة في إطار آمن وخاضع للسيطرة على المخاطر. 
وأضاف مهدي: تعد حماية البيانات والأنظمة التقنية أمراً بالغ الأهمية لتلبية الاحتياجات الأمنية المتزايدة المصاحبة للمدفوعات البينية وعبر الحدود. ويُشكل أحد أبرز الأهداف الرئيسية ل «بُنى» توفير قناة آمنة وموثوقة للأعضاء المنتسبين، مجهزة بكافة المتطلبات ومعايير الأمان المطلوبة لتنفيذ وحماية الأنشطة الاستثمارية والتجارية بين المؤسسات المالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"