عادي

اتحاد الكرة الإماراتي يتعاقد مع الهولندي فان مارفيك لتدريب المنتخب

23:43 مساء
قراءة دقيقتين
ض

دبي: علي نجم

علم «الخليج الرياضي» أن تحاد كرة القدم الإماراتي اتخذ قراراً بالتعاقد مع المدير الفني الهولندي فان مارفيك المدرب السابق للأبيض من أجل تولي المهمة خلفاً للكولومبي بينتو.

وسيعود مارفيك إلى قيادة المنتخب الوطني بعد عام من إقالته عقب مشاركة «الأبيض» في كأس الخليج الأخيرة، بعدما وجد مسؤولو اللعبة بأنه الخيار الأفضل والأنسب في الوقت الراهن.

ويتوقع أن يتم الإعلان عن التعاقد رسمياً مع المدير الفني الهولندي خلال اليومين المقبلين، بعد التوصل إلى اتفاق حول التفاصيل الأخيرة للعقد الرسمي، علماً أن المدرب أبدى موافقته على الحضور والتوقيع لقيادة المنتخب.

وكان مارفيك الذي يملك خبرة تدريبية كبيرة بعدما قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، كما تولى تدريب المنتخب السعودي وأسهم في تأهل الأخضر إلى نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا قد وافق في المفاوضات التي جرت في الساعات الماضية على العودة للعمل وتدريب المنتخب الذي تنتظره مباريات حاسمة ومصيرية في الجولات القادمة من التصفيات المونديالية التي ستستأنف بداية من مارس/ آذار المقبل. ودرس مسؤولو الاتحاد ملف كل من المدربين مهدي علي والهولندي فان مارفيك، قبل أن يرسو الاختيار على الأخير باعتباره الأفضل من وجهة نظر المسؤولين، خاصة وأنه أشرف على المنتخب في العام الماضي، وتولى قيادة المنتخب في المباريات الأربع الأولى في التصفيات وفي بطولة كأس الخليج.

وكان المدرب الهولندي بدأ مرحلة التجديد والتغيير في المنتخب الوطني عقب المشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي بلغ بها «الأبيض» مباراة نصف النهائي مع المدرب الإيطالي، لكن رحلة المدرب الهولندي لم تعمر طويلاً بعدما تمت إقالته عقب الخسارة أمام المنتخب القطري في بطولة كأس الخليج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"