عادي

«إينوك» تفتتح رابع محطة في عجمان.. الـ 148 في الإمارات

13:36 مساء
قراءة دقيقتين
محطة إينوك - عجمان
دبي: «الخليج»

افتتحت مجموعة اينوك محطة خدمة جديدة في شارع التلة بإمارة عجمان، لترفع بذلك عدد محطاتها في الإمارة إلى 4 محطات، و148 محطة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، في خطوة تهدف إلى تلبية احتياجات سكان الإمارة والسائقين المتجهين إلى الإمارات المجاورة، إذ يعد شارع التلة من المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة، وشارعاً رئيسياً يؤدي إلى شارع الشيخ محمد بن زايد E311.
تضم المحطة خمس حارات للتزوّد بالوقود و10 مضخات وقود مؤتمتة و5 خزانات تتسع لنحو 15 ألف غالون، وهي مزوّدة بأنظمة استعادة البخار من المستوى الثاني لاستعادة الأبخرة الخارجة من خزان المحطة عند ضخ الوقود وتلك الصادرة عن خزانات المركبات أثناء تزويدها بالوقود. وتعمل المحطة بنظام مؤتمت بالكامل للتزوّد بالوقود ونظام مراقبة الوقود الآلي والنظام الإلكتروني للكشف عن أي تسرب.
بهذه المناسبة، قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: «تزامناً مع اقترابنا من نهاية العام 2020، نؤكد مجدداً التزامنا الراسخ بمواصلة تشييد بنية تحتية متينة لقطاع التجزئة ودعم تطلعات حكومتنا الرشيدة للخمسين عاماً المقبلة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله. ويتجلى هذا الالتزام بوضوح من خلال خططنا التوسعية في دبي وعجمان والإمارات الشمالية، إذ يعكس افتتاح محطة الخدمة الجديدة في عجمان جهودنا المتواصلة لدعم النمو الاقتصادي للإمارة وضمان توفير إمدادات الوقود الثابتة دون انقطاع لسكان الإمارة والعابرين منها على حد سواء.»
يذكر أن تم المحطة تم تشييدها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في قطاع بيع الوقود بالتجزئة وتماشياً مع أرقى معايير البناء الحديثة، وهي مزوّدة بحلول مؤتمتة بالكامل للبيع بالتجزئة وتنسجم مع معايير الأبنية الخضراء الصادرة عن بلدية عجمان.
وتأكيداً على جهود اينوك المستمرة لتعزيز الكفاءة في إدارة الطاقة والموارد، صُممت المحطة باستخدام تقنية حديثة للتدفق المتغير للهواء في نظام تبريد الهواء، والذي يتميز بمعدل كفاءة عالية تسهم في تقليص استهلاك الطاقة بنسبة 35%. وتستخدم المحطة غاز التبريد الخالي من الأوزون والصديق للبيئة في جميع وحدات التبريد المركبة فيها، في حين تم تطوير أنظمة الإضاءة من خلال الإنارة بالصمامات الثنائية الباعثة للضوء LED ذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة والتي لا تتطلب عمليات صيانة ويصل عمرها الافتراضي إلى 50 ألف ساعة عمل، ما يسهم أيضاً في تقليص استهلاك الطاقة بنسبة 50%.
تضم المحطة متجر «زووم» يمتد على مساحة 305 أمتار مربعة، ومنفذ «برونتو».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"