عادي

«كورونا» يضرب الحرس الوطني الأمريكي

15:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«كورونا» يضرب الحرس الوطني الأمريكي

إعداد – محمد الدسوقي
أفادت مصادر داخل وزارة الدفاع الأمريكية، السبت، بأن فيروس كورونا المستجد ضرب بقوة أفراد الحرس الوطني، أثناء انتشارهم خلال الأيام التي سبقت تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، موضحة أن قرابة 200 منهم جاءت نتائج فحوصاتهم إيجابية، بحسب ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال».
وأوضحت الصحيفة أن أفراد الحرس الوطني الذين تدفقوا على واشنطن بعد الهجوم على مبنى «الكابيتول» في السادس من يناير/كانون الثاني الجاري، ثبتت إصابتهم بكوفيد-19، أو أنهم يخضعون للحجر الصحي في الفنادق.
ونشرت وزارة الدفاع ما يقرب من 26 ألف من أفراد الحرس الوطني في 50 ولاية وثلاثة أقاليم ومقاطعة كولومبيا في أعقاب هجوم 6 يناير/ كانون الثاني الجاري، وذلك لتأمين مبني «الكابيتول» والمرافق العامة والمؤسسات داخل البلاد، خلال حفل التنصيب في 20 من الشهر ذاته.

وطلب من آلاف العناصر بالوحدة مساء الخميس، إخلاء مباني الكونجرس، وأخذ استراحة خارجها، في المواقف المخصصة للسيارات.

من جهة ثانية، قال السيناتور في ولاية ميسوري روي بلنت لصحيفة «بوليتيكو»، إن «لجنة قواعد مجلس الشيوخ تحقق في القضية، مع التركيز على المخاوف بشأن اتباع الحرس للاحتياطات المناسبة لفيروس كورونا»، مؤكداً أن «إجبار الآلاف من الجنود على دخول مواقف سيارات مزدحمة مثل خطراً كبيراً لجهة نقل العدوى بشكل واسع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"