عادي

سعودي يوثق آثار صاروخ باليستي حوثي في الرياض

04:28 صباحا
قراءة دقيقتين
سعودي يوثق

(واس)

وثق مواطن بحي سكني بمدينة الرياض من منزله، آثار انتشار شظايا اعتراض الصاروخ البالستي الذي أطلقته ميليشيات الحوثي الإرهابية على العاصمة السعودية السبت.

وحملت المملكة الميليشيات الحوثية الإرهابية مسؤولية التأثير في المدنيين والأعيان المدنية، مشيرة إلى أن هذه الأعمال العدائية يتم تصنيفها بموجب القوانين الدولية بأنها جرائم حرب.

وكانت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، قد أعلنت في وقت سابق الأحد، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي و 6 طائرات دون طيار «مفخخة» أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية.
وقال العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن» في بيان، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء السبت وصباح الأحد من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي «واحد» أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران اتجاه مدينة الرياض، و6 طائرات دون طيار «مفخخة» اتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المنطقة الجنوبية وكذلك مدينة جازان ومدينة خميس مشيط.
وأضاف العميد المالكي أن الميليشيات الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار«المفخخة».
وأوضح العميد المالكي أن كفاءة قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية، مكنت من التصدي وإحباط هذه التهديدات برصدها عند إطلاقها من داخل مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية ومن ثم متابعتها وتدميرها.
وأكد العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الاعتداءات والأعمال الإرهابية والتعامل مع مصادر التهديد، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/ycjf5uq9