عادي

«هوي بلادي» يحصد جائزة شادويل في جبل علي

23:07 مساء
قراءة 3 دقائق
السباق العاشر لمضمار جبل علي تصوير : (( هيثم الخاتم ))

دبي: عصام هجو

برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الأب الروحي لمضمار جبل علي، شهد المضمار الأصفر، أمس الجمعة، السباق التاسع الذي حمل اسم «الصفوح»، بمشاركة 85 خيلاً، وبلغ مجموع جوائزه 514 ألف درهم.

وتقدم حضور السباق، ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، وأعضاء اللجنة المنظمة لسباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: عبدالله الأنصاري، ومسعود محمد، وتوفيق الداعوق.

وشهد الشوط الرابع منافسة مثيرة في بطولة «شادويل فارم» التي امتدت لمسافة 1200 متر، وبلغ مجموع جوائزها 100 ألف درهم، برعاية «شادويل»، وفاز الحصان «هوي بلادي» لنقابة بورسلي للسباقات،وقام ميرزا الصايغ بتتويج الفائزين.

ضربة البداية

وفي ضربة البداية، كان الفوز بالشوط الأول من نصيب «مقام» للشيخة إليازية بنت سلطان آل نهيان،وخصص هذا الشوط للخيول العربية الأصيلة، وامتد لمسافة 1400 متر «تكافؤ» وبلغ مجموع جوائزه 50 ألف درهم برعاية شركة سرفيو.

وفي الشوط الثاني، حلق الحصان «دينجرس ثوت» للإمارات للسباقات الترفيهية، بالفوز،وامتد هذا الشوط لمسافة 1400 متر «تكافؤ» وبلغ مجموع جوائزه 64 ألف درهم، وقام فيصل الشعفار بتتويج البطل نيابة عن الشركة الراعية مجموعة الشعفار للاستثمار.

أما الشوط الثالث الذي جرى لمسافة 1200 متر، فبلغ مجموع جوائزه 80 ألف درهم برعاية مركز دبي العقاري، وفاز به الحصان «ليثام سينت آنيس» لمحمد خليفة البسطي.

وفي الشوط الخامس لمسافة 1800 متر، توج باللقب «آيرش فريدم» لعائلة مورايس،  وجرى هذا الشوط برعاية الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين «سكانا» وبلغ مجموع جوائزه 84 ألف درهم.

وفي سادس الأشواط، تنافست الخيول المبتدئة لمسافة 1600 متر على جوائز قدرها 60 ألف برعاية مضمار جبل علي، وتوج باللقب «فولسهود» لحمد الحمرور، بإشراف المدرب علي راشد الرايحي، وقيادة الفارس ساندرو بايفا.

واختتم الحفل بسباق هانديكاب لمسافة 1600 متر وبلغ مجموع جوائزه 76 ألف درهم، برعاية بنك دبي التجاري، وذهب الفوز لمصلحة «زوريون» لعبدالله المعمري بإشراف المدرب هلال العلوي وقيادة الفارس عبدالعزيز البلوشي.

وخلال منافسات السباق، قام المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، وياسر مبروك من هيئة الإمارات للسباقات بتتويج نجوم السباق الماضي، وهما المدرب دووج واتسون، والفارس باتريك دوبس.

قمة الإثارة

من جهته، توجه ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، بالتهنئة إلى مالك ومدرب وفارس الجواد «هوي بلادي» بطل سباق «شادويل فارم» في الشوط الرئيسي، مؤكداً أن السباق شهد قمة الإثارة في أمتاره الأخيرة، الأمر الذي ألهب حماس كل المتابعين.

وأوضح ميرزا الصايغ أن «هوي بلادي» أثبت جدارته في نهاية السباق حيث انقض على المقدمة بكل جسارة وتمسك بها حتى النهاية، ليثبت أنه جدير بالمشاركة في أقوى السباقات، وفي مقدمتها أمسية كأس دبي العالمي، إضافة إلى سباقات بريطانيا.

سعادة بالغة

وأعرب المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، عن سعادته البالغة بالصورة المشرفة التي خرج عليها السباق العاشر «قبل الأخير» في مضمار جبل علي، وقال الحلواني: «بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، حاولنا واجتهدنا لتنظيم موسم ناجح في المضمار العائلي، وأعتقد أننا نجحنا بشكل كبير في الوصول بالموسم لبر الأمان».

وأضاف شريف الحلواني: «سباقات المضمار هذا الموسم كانت ناجحة فنياً وتنظيمياً على الرغم من الظروف الصعبة التي تقام فيها الأنشطة الرياضية عموماً، ولم يكن ينقصنا غير الحضور الجماهيري الذي اعتاد على تزيين المضمار الأصفر، ونأمل عودته في الموسم المقبل».

حيدر فؤاد يفوز بالسيارة

فاز الزميل حيدر حسن فؤاد رئيس قسم التصوير السابق في صحيفة الخليج بالسحب الذي أجري للإعلاميين على السيارة المقدمة من «شادويل» كمكرمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

 وكان حيدر فؤاد من الإعلاميين المتواجدين باستمرار في مضمار جبل علي، وحصل على التهاني والتبريكات من جميع الزملاء، وقد تم التواصل معه في السودان لاستكمال إجراءات استلام الجائزة، وتوجه بالشكر الجزيل إلى لجنة سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وإدارة مضمار جبل علي على المبادرة القيمة.

وكانت لجنة سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، قد منحت 3 إعلاميين سابقين وهم حيدر حسن فؤاد ومحمود شرف وبهاء الدين عطا الفرصة في السحب، تكريماً لعطائهم الكبير في مضمار جبل علي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"