عادي
شهد سباق «سوبر ساترداي» الأخير قبل كأس دبي العالمي

محمد بن راشد: الحياة يجب أن تستمر رغم التحديات

21:51 مساء
قراءة 3 دقائق
3

دبي: أحمد عزت

شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سباق السبت الممتاز «سوبر ساترداي» للخيول الذي جرى السبت، على مضمار ميدان في منطقة ند الشبا في دبي، على مدى سبعة أشواط يبلغ مجموع جوائزها 1.7 مليون دولار.

وأحيط سموّه لدى وصوله أرض ميدان، بترحيب مُلّاك الخيول المشاركين في سباقات افتتاح موسم مهرجان سباقات الخيل في ند الشبا لهذا العام، والذي يعدّ من أهم السباقات كونه يأتي قبل الحدث الأكبر مهرجان كأس دبي العالمي للخيل الذي يستضيفه مضمار ميدان في السابع والعشرين من مارس.

وتبادل صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، التهاني مع المُلّاك والمدربين والفرسان؛ منوهاً بأهمية عودة النشاط إلى رياضة سباقات الخيل في ند الشبا تحديداً، وعلى مستوى دولتنا العزيزة، حيث أكد سموّه أن الحياة يجب أن تستمر رغم كل التحديات التي تواجه العالم بسبب جائحة «كورونا» ودولة الإمارات جزء من هذا العالم، تسعى بجد وتعمل بكل مؤسساتها وأجهزتها ومرافقها الاقتصادية والصحية والترفيهية وغيرها من الجهات المعنية، على إعادة تدوير عجلة الحياة الآمنة المحصنة بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصارمة التي تحمي جميع فئات المجتمع من الآثار السلبية لهذا الوباء المستجد.

بروفة أخيرة

وتعد سباقات «السوبر ساترداي» بمثابة البروفة الأخيرة لكأس دبي العالمي المقرر له 27 مارس/آذار الجاري، وقد تضمن السباق 7 أشواط، أبرزها السادس المخصص للجولة الثالثة والأخيرة لكأس مكتوم للتحدي للخيول المهجنة الأصيلة، وحظي السباق برعاية من طيران الإمارات،وخُصصت الأشواط جميعاً للخيول المهجنة الأصيلة.

وتمكن «ساليوت ذا سولجر» لفيكتورياس بإشراف فوزي ناس، وقيادة الفارس أدري دي فريز، من انتزاع الفوز بالجولة الثالثة لبطولة آل مكتوم للتحدي.

وفي الشوط الخامس قدّم «لورد جليترز» لجيف وساندرا تيرنبول، أداء رائعاً وتوج ببطولة الفئة الأولى جبل حتا.

وتوجت المهرة «فاينال سونج» لجودلفين بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة الفارس فرانكي ديتوري ببطولة ند الشبا تيرف للسرعة التي أقيمت في ختام أمسية السوبر ساترداي بمضمار ميدان العالمي، وخصصت للخيول المهجنة لمسافة 1200 متر «عشبي».

وأعرب المدرب العالمي سعيد بن سرور عن سعادته بالأداء الرائع الذي قدمته «فاينال سونج»، كاشفاً عن أن الوجهة المقبلة لها ستكون المشاركة في بطولة القوز سبرنت في أمسية كأس دبي العالمي القادمة، وأكد أنها «مهرة متميزة وتجيد الركض على مسافات من 5 فيرلونج إلى مسافة الميل».

مدينة الذهب

وفي الشوط الثاني، نجح «والتون ستريت» لجودلفين، في الفوز ببطولة دبي مدينة الذهب.

وفي الشوط الأول، فرض المهر «بانادول» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، بإشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس مايكل بارزالونا، نفسه بطلاً على المضمار الرملي، وانتزع الفوز ببطولة البستكية في الشوط المخصص للخيول المهجنة «قوائم» لمسافة 1900 متر.

وفي الشوط الثالث، كان الفوز من نصيب «كانفاسد» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم،حيث حسم الفوز ببطولة مهب الشمال «جروب 3» المخصصة للخيول المهجنة لمسافة 1200 متر «رملي».

وتمكن الجواد «ميدنايت ساندز» لشراكة ذا كول سيلك، بإشراف المدرب دووج واتسون، من الفوز ببطولة برج نهار في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر «رملي» والذي خصص للخيول المهجنة من الفئة الثالثة.

3
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"