عادي

عمومية «وطنية للتكافل» تقر توزيع 7.5% نقداً

18:01 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أقرت الجمعية العمومية للشركة الوطنية للتكافل «وطنية» توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7.5% من رأس مال الشركة، أي ما يعادل 11.250.000 درهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2020.
وقال د.علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتكافل «وطنية»: حققت الشركة أداءً جيداً في سوق عانى من النمو بسبب الوباء العالمي، مما تسبب ببعض الأسعار التنافسية في جميع خطوط الإنتاج، ولا يزال تحصيل المبالغ المستحقة يفرض تحديات صعبة، وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي واجهها القطاع، فقد سجلت الشركة نمواً بنسبة 40% في ربحيتها مدفوعة بأداء الاكتتاب. كما أظهر العائد على حقوق الملكية ارتفاعاً وصل إلى 20% بارتفاع نسبته 36% عن العام 2019، وكان أيضاً أحد أعلى المعدلات في السوق.
وأضاف رئيس مجلس إدارة «وطنية»: وافقت الشركة على توزيع أرباح على المساهمين بنسبة 7.5٪ من رأس مال الشركة عن العام 2020، وهذه هي السنة الثالثة على التوالي التي يتم فيها توزيع الأرباح، مما يدل بوضوح على أن استراتيجية «العودة إلى الأساسيات» المعتمدة منذ العام 2016 قد حققت أرباحاً للشركة ومساهميها، وستواصل الشركة التركيز على الاكتتاب الحصيف والرقابة الصارمة على نفقاتها، مما يضمن تحقيق عوائد ثابتة لمساهميها، ونواصل الاستثمار في منصات تكنولوجيا المعلومات المختلفة؛ لضمان تجربة عملاء سلسة وخالية من المتاعب، وفي نفس الوقت زيادة كفاءتنا وإنتاجيتنا.
وقال د. الظاهري: لقد تغيرت نظرتنا للسوق بشكل كبير؛ بسبب التأثير العالمي لجائحة «كورونا»، ونعتقد أن التأمين سيلعب دوراً مهماً في الاقتصادات النامية، ونعتقد أيضاً أن القوة المالية لشركات التأمين بالإضافة إلى خدماتها ستكون معياراً مهماً للمستهلكين عند اختيار مزود التأمين.
وشهد اجتماع الجمعية العمومية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الجدد؛ حيث فاز بعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة لمدة 3 سنوات كل من: د.علي سعيد بن حرمل الظاهري، د.محمد بن علي البرواني، المهندس أسامة محمد البرواني، وصالح ناصر الريامي، ويوسف سامي العلمي، وسهيل سعيد بن حرمل الظاهري، ومحمد نائل الشامسي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"