عادي

عبدالرحيم سالم يشارك الطلبة الرسم

23:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

العين: «الخليج»

انضم 25 طالباً من جامعة الإمارات العربية المتحدة إلى ورشة عمل افتراضية لصقل مهاراتهم الفنية وتعلم تقنيات متقدمة في الرسم بالأكريليك، قدم الورشة الرسام والنحات الإماراتي عبد الرحيم سالم.

وتابع طلاب برنامج الفنون الجميلة خلال ساعتين سالم الذي قام بعرض الرسم الأكريليكي لمشاركة خبرته الممتدة لسنوات طويلة مع الطلاب.

ولفت عبد الرحيم سالم في بداية الورشة إلى أنه يستخدم الأكريليك منذ 35 عاماً، ويعمل ما يقارب من 6 إلى 8 ساعات في اليوم، وقال: «لأنني متقاعد، فلا ينبغي أن أتوقف، لذا فأنا أرسم طوال الوقت»، وأكد وهو يقوم بإجراء بعض اللمسات النهائية على اللوحة بالفرشاة: «اكتشفت شيئاً ما في لوحاتي. إنها تمنحني الألوان مثل هذا اللون الأزرق أو الأسود، أو ذلك الضوء الذي أشعر به ويسطع من خلال رسوماتي».

بدورهم عبّر الطلاب عن شغفهم بالمشاركة في الورشة، وقالت طالبة: «لقد أحببت طريقة عبدالرحيم في الرسم، بعد الورشة أصبحت أكثر اهتماماً بالمناظر الطبيعية». وقالت دلال الصريدي: «لقد استمتعت بالورشة كثيراً، وتعلمت كيفية اختيار الألوان بشكل جيد، بحيث تكون اللوحة مميزة ومتسقة»

أما شيخة عبدالله فقالت: «لا أرسم عادة مواضيع التجريد، لكن عمل عبد الرحيم هو مزيج بين التجريدي والواقعي، وهذا ما جعلني أنبهر بأسلوبه في مزج الألوان بضربات فرشاة سريعة. سأجرب بالتأكيد أسلوبه».

نظمت الورشة جمعية أبوظبي للفنون بالتعاون مع برنامج الدراسات المرئية في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف تنمية مهارات الشباب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"