عادي

توقيع الأعمال الشعرية لسعـود بـن كـايـد القـاسمـي

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أشاد الشيخ عبد الملك بن كايد بن محمد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، بالاهتمام والرعاية الذي يلقاها الأدب خاصة الشعر من القيادة الرشيدة.

جاء ذلك خلال توقيعه، أمس الأول، النسخة الأولى من مجموعة الأعمال الشعرية الكاملة لشقيقه الراحل الشيخ الدكتور سعود بن كايد بن محمد القاسمي في مجلسه بسيح الزهراء في رأس الخيمة، بحضور الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، والشيخ محمد بن عبد الملك القاسمي، ونجيب عبدالله الشامسي رئيس فرع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في رأس الخيمة، وعدد من الأدباء والمهتمين بالتراث الأدبي والثقافي.

وأشار الشيخ عبد الملك، إلى أن اهتمام القيادات الرشيدة اليوم يأتي امتداداً لجهود القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه،، بالشعر والأب، وهو ما كان له تأثير مباشر وانعكاس باهر على ازدهار الثقافة في الإمارات.

وبارك مبادرة مركز أبوظبي للغة العربية، إنجاز موسوعة زايد الشعرية لتكون مرجعاً رئيسياً للثقافة الإماراتية في إطار فهم أعمق للثقافة الإماراتية ولهجتها، مع إطلاق منصة إلكترونية شاملة ومسابقة تتضمن حقول الدراسات ومجاراة القصائد والإلقاء والغناء وفنون الخط والتشكيل.

وقال الشيخ عبد الملك بن كايد: «في ديوان شقيقي يجد المتصفح بين دفتيه الكثير من التاريخ والحقائق منذ ستين عاماً من خلال قصائده النخبة التي تشكل ملاحم حول حياة إنسان الإمارات بالبر والبحر».

من جانبه أثنى الكاتب نجيب الشامسي على الاهتمام الدائم الذي يوليه الشيخ عبد الملك بن كايد القاسمي للحراك الثقافي في الإمارات ورأس الخيمة خاصة من خلال إسهاماته الأدبية الشعرية، و وصفه بأنه يعد من الكوادر الشعرية التي لها حضورها المتميز، وأشاد باهتماماته الإعلامية والتراثية المتواصلة ودعمه للكوادر الشابة، وثمن الإرث الأدبي للمغفور له الشيخ سعود بن كايد القاسمي. «وام»

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"