عادي

عبد الرحمن العويس: كوادرنا أثبتوا كفاءتهم بمهنية وإنسانية عاليتين

17:13 مساء
قراءة دقيقتين
1

قال عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، إن اليوم العالمي للتمريض، مناسبة للإضاءة على الأهمية الاستراتيجية لمهنة التمريض في نظم الرعاية الصحية، ومكانتها الحيوية في دعم التغطية الصحية الشاملة، ولاسيما في ظل انتشار جائحة "كوفيد-19"، التي أبرزت الدور الكبير للكوادر التمريضية في خط الدفاع الأول، لحماية صحة المجتمع. ولفت إلى أن القيادة الرشيدة، جسّدت بمواقفها وتوجيهاتها، الشكر والعرفان للكوادر الطبية، الذين لبوا نداء الواجب والوطن بكل تفانٍ وإخلاص، مؤكدين اتحاد شعب دولة الإمارات أمام التحديات.
وأعرب عن فخر الوزارة واعتزازها بالكوادر الطبية والتمريضية بالدولة، لجهودهم العظيمة ومثابرتهم، من أجل صحة المرضى، وتحصين المجتمع، مقدمين نموذجاً إنسانياً ملهماً، وملبين نداء الواجب في كل الأوقات، مصدراً للطمأنينة والثقة. حيث أثبتت كوادرنا التمريضية كفاءتها وقدرتها في الميدان بقدر عال من المهنية والإنسانية، وتقديم أفضل الرعاية الصحية. وفي ظل هذا الدور الأساسي الذي أدته الكوادر الصحية، وضعت الوزارة صحتهم وسلامتهم على رأس أولوياتها، عبر التأهيل والتدريب المستمرين، وتوفير متطلبات حمايتهم المهنية، وفق أفضل الممارسات العالمية.
وأكد العويس، أن مشاركة الوزارة في اليوم العالمي للتمريض، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتمريض والقبالة، وأتت ثمرة لتعاونٍ بنّاء ومثمر بين الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة في الدولة، يضيء على المكانة المهمة التي بلغها الكادر التمريضي في السياسات الصحية الوطنية، المستند إلى التطوير المستمر وتكنولوجيا المعلومات والأبحاث، واعتماد أفضل معايير الابتكار في الممارسات التمريضية، وتعزيز العمل على بناء الشراكات الفاعلة لترسيخ مكانة مهنة التمريض، بما يسهم في تقديم مقومات الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة التي تستند إلى الرؤية المستقبلية للدولة، وتتماشى مع ما تشهده الدولة من تطور في جميع القطاعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"