عادي
خلال مشاركته في اجتماع وزراء العمل والتوظيف

العور: الإمارات شريك فاعل في تحقيق مستقبل أفضل للمجتمعات

14:48 مساء
قراءة دقيقتين

دبي –الخليج

أكد الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، حرص دولة الإمارات على المساهمة الفاعلة في الجهود الدولية الرامية لتحقيق مستقبل أفضل للمجتمعات والإنسان في مختلف أنحاء العالم، انطلاقاً من توفير فرص العمل، وتعزيز مساهمة الموارد البشرية في التنمية المستدامة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها العور خلال مشاركته في اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين، الذي تستضيفه جمهورية الهند يومي 20 و21 يوليو/تموز الجاري.

وقال العور، إن هذه المشاركة واللقاء بالدول الأعضاء في مجموعة العشرين مهمة جداً لدولة الإمارات؛ كي تكون جزءاً من الدور المحوري الذي تقوم به المجموعة في تحديد مستهدفات الأجندة العالمية الرامية إلى تحقيق مستقبل أفضل لمجتمعاتنا.

وأشار إلى أن دولة الإمارات، تشهد تطورات متسارعة في كافة المجالات، وتحديداً مجال التقنيات الحديثة، الأمر الذي يتطلب مواكبة هذه المتغيرات من خلال الحرص على تنظيم سوق العمل، وتطوير مهارات الموارد البشرية، لتكون في صدارة الاهتمامات عند وضع الاستراتيجيات وخطط التطوير.

وأوضح، «قمنا في دولة الإمارات بمنح العمالة المؤقتة وعمال شركات الخدمات عبر المنصات الرقمية حقوقاً مماثلة لنظرائهم في القطاعات التقليدية، من خلال إلزام الشركات بتوفير سبل الحماية لهم كما هو منصوص عليه في القوانين والتشريعات المعتمدة لدينا».

وأضاف وزير الموارد البشرية والتوطين: «استطعنا توفير تأمين ل97% من العاملين في القطاع الخاص من مختلف فئات العمال والموظفين في مختلف المجالات والقطاعات، إضافة لتسجيل 70% من القوى العاملة، من مواطنين ومقيمين، في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، الذي يوفر دخلاً مادياً مؤقتاً لمدة ثلاثة أشهر لمن يخسر وظيفته».

وأوضح: «تدرك حكومة دولة الإمارات أهمية استدامة الأنظمة، ويتميز سوق العمل لدينا بشراكة وثيقة بين القطاعين الحكومي والخاص، الأمر الذي يعزز من كفاءة أنظمة الضمان الاجتماعي، كما يحظى تمكين المرأة والشباب بنفس القدر من الاهتمام والمتابعة الفاعلة، بهدف تأهيلهم ومساعدتهم على الانخراط في سوق العمل، والمساهمة الفاعلة في التنمية المستدامة».

واختتم العور كلمته بالإشادة بجهود الدول الأعضاء المشاركة في الاجتماع، والتزامها بتحقيق أهداف المجموعة في ما يخص سوق العمل، مؤكداً حرص دولة الإمارات وجاهزيتها لتقديم الدعم اللازم لأهداف المجموعة، بما يُسهم في تحقيق مستقبل أفضل للمجتمعات.

تجدر الإشارة إلى أن «مجموعة العشرين» تعتبر منتدى رئيسياً للتعاون الاقتصادي وتلعب دوراً استراتيجياً في تعزيز النمو الاقتصادي العالمي والازدهار المستقبلي؛ كونها تضم قادة أكبر الدول الاقتصادية في العالم، وتشكل البلدان الأعضاء فيها أكثر من 80% من إجمالي الناتج المحلي العالمي و75% من التجارة الدولية، كما يعيش في دول المجموعة نحو 60% من سكان العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/562vh84b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"