عادي

بلحيف النعيمي يناقش مع «الإمارات العالمية للألمنيوم» تعزيز تحقيق حيادية الكربون

17:57 مساء
قراءة دقيقتين
بلحيف النعيمي في زيارة الشركة

دبي: «الخليج»

ناقش الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وزير التغير المناخي والبيئة، مع مسؤولي «شركة الإمارات العالمية للألمنيوم»، سبل تعزيز مشاركة القطاع الخاص والمشاريع العملاقة المحلية في جهود دولة الإمارات، للعمل من أجل البيئة والمناخ والوصول إلى حيادية الكربون.

جاء ذلك خلال زيارته مقر الشركة في دبي، في إطار سلسلة من الجولات والزيارات الميدانية التي ينفذها لعدد واسع من جهات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، ذات المبادرات الفعالة في خفض انبعاثات الكربون، لتحفيز مكونات المجتمع كافة، وتحديداً القطاع الخاص على المشاركة بفعالية في هذه الجهود التي من دورها تعزيز العمل من أجل المناخ.

والتقى الوزير النعيمي، عبدالله بن كلبان، العضو المنتدب للشركة، وعبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي.

وقال إن مواجهة تحدي التغير المناخي وخفض مسبباته والتكيف مع تداعياته، تمثل أولوية استراتيجية لدولة الإمارات، ويعد تعزيز خفض الانبعاثات الكربونية بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص للوصول إلى حيادية الكربون، الركيزة الرئيسة لهذه الأولوية، لذا تعمل الوزارة على تحفيز القطاع الخاص على المشاركة بقوة في تعزيز الوصول إلى هذه الحيادية.

وأضاف أن الكثير من مؤسسات القطاع الخاص المحلي، وتحديداً الكيانات التجارية والتصنيعية الضخمة، تشارك بفاعلية في الوصول إلى هذا الهدف، ومن أهمها «الإمارات العالمية للألمنيوم» التي بادرت طوعياً بتطبيق منظومة متكاملة من الإجراءات وتوظيف التقنيات الحديثة لخفض انبعاثات الكربون في عملياتها إلى أقصى درجة ممكنة.

ودعا مكونات المجتمع، وبالأخص مؤسسات القطاع الخاص إلى المشاركة في مسيرة حيادية الكربون التي تدعمها الوزارة وتحفزها.

وكانت الشركة، قد استثمرت نحو مليار دولار، في توظيف التقنيات الحديثة وتطوير مرافقها البيئية منذ عام 2010، لضمان تحقيق أعلى معدلات لخف انبعاثات الكربون وتطبيق معايير الإنتاج والاستهلاك المستدام، عبر اعتماد آليات إعادة التدوير والمعالجة.

وسجلت الشركة انخفاضاً في معدلات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري خلال عملية الصهر، مقارنة بمتوسط الصناعة بنسبة تجاوزت 38% عام 2019، و91% انخفاض في كثافة انبعاثات البيروفلوروكربونات مقارنة بمتوسط الصناعة العالمية في العام نفسه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"