عادي

مسؤولون يشيدون بـ «علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين»

تسهم في بناء أجيال المستقبل

01:25 صباحا
الصورة
1

تجسد مبادرة علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين التي أطلقتها هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة أمس، الدور المهم للمؤسسات وجهات العمل في الإمارة لدعم الجهود المبذولة من أجل منح الآباء والأمهات الفرصة لأداء دورهم تجاه أبنائهم على الوجه الأكمل، جنباً إلى جنب مع المهام المنوطة بهم في سوق العمل.

ثمّن مسؤولون جهود هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، وإطلاقها مبادرة علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين.. مؤكدين أهميتها في تحفيز المؤسسات على توفير بيئة عمل مثالية للموظفين، تمكنهم من أداء مسؤوليتهم تجاه أبنائهم في المراحل العمرية المبكرة على الوجه الأكمل.

وأشاد الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع بمبادرة علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين التي أطلقتها هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة.. مؤكداً أنها خطوة تجسد اهتمام إمارة أبوظبي بتماسك المجتمع عبر بناء بيئة خصبة لنواة الأسر على أسس سليمة، تتناسب مع التغيرات العالمية المحيطة.

من جانبه أكد محمد علي محمد الشرفاء الحمادي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، أهمية إطلاق المبادرة في تنشئة جيل، يتمتع برعاية كاملة من الوالدين، وذلك من خلال تمكينهما في إطار منظومة التميز المؤسسي ومعايير مختلفة من شأنها أن تدعم جهود حكومة إمارة أبوظبي في تحقيق استدامة تنمية مجتمع الإمارة. وقال: «إن دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي تحرص على دعم هذه المبادرات انطلاقاً من دورها الرئيس في قيادة الأجندة الاقتصادية للإمارة، والتي تعد ركيزتها الأساسية تنمية وتأهيل الكوادر البشرية».

من جهته قال محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: «يشرفنا أن نكون جزءاً أصيلاً من هذه المبادرة المرموقة التي تعكس مدى إدراك مؤسساتنا الوطنية بأهمية خلق منظومات عمل مبتكرة داعمة للوالدين ومحفزة للقيم الأسرية، وبالشكل الذي يسهم في زيادة رضا العاملين وإنتاجيتهم وتساعد على التميز في سوق العمل عند استقطاب المواهب».

وأكد ماهر العوبد، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش، أن مبادرة «علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين» التي أطلقتها هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، أمس الأول الأحد، ستُسهم بقوة في بناء أجيال واعدة قادرة على فهم تحديات المستقبل، ومن ثم إدارته وذلك تنفيذاً لرؤية دولة الإمارات، واستعداداً للخمسين عاماً المقبلة.

ونوّه العوبد، في تصريح له، بمناسبة إطلاق المبادرة، بأهمية تطوير آليات وسياسات العمل، وفقاً لمستهدفات المبادرة من حيث خلق ظروف وظيفية أكثر إيجابية واستدامة ترتكز على أنماط عمل مرنة وميسرة، تدعم الوالدين في بيئة عملهم؛ لتمكينهم من القيام بالدور المنوط بهم في رعاية أطفالهم وتربيتهم وتعليمهم.

(وام)