عادي
بلحيف النعيمي: مستعدون لإنجاح الاستحقاقات

الإمارات مركز عالمي لمواجهة تحديات المناخ

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

نجحت دولة الإمارات في التحول إلى أحد أهم المراكز العالمية لمناقشة قضايا التغير المناخي والبيئة حول العالم، وباتت الأجندة التي تستضيفها على مستوى المؤتمرات والمعارض والاجتماعات الدولية مرجعاً مهماً لأحد أهم القضايا العالمية إلحاحاً بالنظر إلى حجم التأثيرات المتوقع أن يشهدها عالمنا خلال العقود المقبلة.

وأكد الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير التغير المناخي والبيئة، أنه وعلى مدار العقود الماضية عملت الإمارات على دعم وتعزيز الحراك العالمي لمواجهة هذا التحدي وخفض مسبباته والتكيف مع تداعياته.

وأشار إلى أن الجهود التي تتشارك فيها مؤسساتها كافة، في القطاعين الحكومي والخاص، نجحت في تعزيز مكانة الدولة كأحد أهم اللاعبين المؤثرين في هذا الملف، مضيفاً: «نسعى لتعزيز مكانة الدولة في هذا المجال وتسخير كل الجهود لاستضافة المؤتمرات واللقاءات العالمية لخلق حراك عالمي تكاملي للتصدي لأبرز تحديات الملف الحالية والمستقبلية».

وأشار إلى أن الإمارات مستعدة لتسخير كل الإمكانات والجهود لإنجاح أبرز الاستحقاقات العالمية في مجال المناخ، مؤكداً أن إعلان الإمارات عن التقدم لاستضافة دورة عام 2023 من مؤتمر دول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن المناخ cop 28 يهدف إلى دعم وتحفيز التوجه العالمي الحالي لدمج العمل من أجل المناخ في التخطيط المستقبلي لكل القطاعات وتحقيق التعافي الأخضر.

وتستضيف الإمارات بشكل سنوي فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، ومنتدى المناخ في القمة العالمية للحكومات، والقمة العالمية للاقتصاد الأخضر، والمعرض السنوي لتكنولوجيا المياه والبيئة والطاقة «ويتيكس»، إضافة لاستضافتها للمقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"