عادي

نسرين الخواجة أول إماراتية تحصل على الدكتوراه في طب الأورام

12:43 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
سخرت الدكتورة نسرين علي الخواجة، استشارية الطب النفسي، في "مستشفى توام" إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" حياتها منذ تخرجها وعملها في الشركة، لبلسمة الآثار النفسية لدى مرضى السرطان.
تحملت الدكتورة نسرين، عناء السفر والبعد عن الأهل والوطن لسنوات، وبذلت جهوداً كبيرة لتكون على قدر المسؤولية التي أولتها إياها دولتها وقيادتها، وحصلت على شهادات علمية عدة في طب الأورام، والطب النفسي.
تعد الدكتورة نسرين، أول إماراتية تحصل على الدكتوراه في طب الأورام، من المملكة المتحدة، وقبلها ماجستير الصحة النفسية من الكلية الملكية البريطانية في لندن. وكرّمت مرتين بجائزة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، للتفوق العلمي والتميز.
كذلك حصلت على شهادتي البورد العربي في الطب النفسي والبحث العلمي من جامعة هارفرد، ودبلومي العلاج المعرفي السلوكي والمهارات النفسية.
قالت الدكتورة نسرين إنها بدأت العمل في شركة "صحة" طبيبة عامة، وشرعت لها "صحة" الأبواب واسعة لمواصلة تعليمها والحصول على أعلى الدرجات العلمية، وقدمت لها كل الدعم لتحقيق أهدافها، ورغبتها في العمل في مستشفى عالمي المستوى، وشبكة رعاية صحية مرموقة تتماشى مع المعايير الدولية في مجال الرعاية الصحية.
وأضافت أن "صحة" مهدت لها السبل للحصول على المزيد من المعارف والخبرات، مما أهلها لتكون من أكثر الأطباء النفسيين الإماراتيين الحاصلين على أوراق اعتماد دولية فريدة.
تتطلع الدكتورة نسرين الخواجة، عبر عملها في الطب النفسي، والأورام، لتقديم الرعاية الطبية والخبرة لمرضى السرطان في الإمارات، حسب البروتوكولات العالمية المعتمدة، والخبرات العميقة التي اكتسبتها عبر دراستها وعملها، خاصة أن الصحّة النفسية تشهد اهتماماً كبيراً من الدول والحكومات والشعوب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"