عادي

إطلاق حملة توعية للكشف المجاني عن سرطان الثدي بدبي

21:00 مساء
قراءة دقيقتين
2

أطلقت «بروغنيكا لابس» - الشركة الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا الصحية العاملة بالذكاء الاصطناعي ومقرها مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك» المملوك لسلطة واحة دبي للسيليكون، حملة توعية بسرطان الثدي توفر الفحص المجاني، تستمر حتى 15 يونيو بالتعاون مع سلطة الواحة ومستشفى زليخة.
وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي بسرطان الثدي في مجتمع واحة دبي للسيليكون من خلال توفير الفحص والاستشارة مجاناً إلى جانب حلقات النقاش التفاعلية والندوات وورش العمل التي تضم أطباء وأخصائيي أشعة وخبراء.
وقال خالد شيخ، الرئيس التنفيذي المؤسس لشركة بروغنيكا لابس: «نهدف إلى تحسين النتائج السريرية في مكافحة سرطان الثدي، وجعل الفحص والتشخيص أكثر دقة وبتكاليف معقولة، ويمكن الوصول إليها بشكل أسهل، فالوقاية والكشف المبكر هما أمران أساسيان في مهمتنا للمساعدة على إنقاذ الأرواح والحفاظ عليها وقيادة المواجهة ضد سرطان الثدي».
ويأتي إطلاق الحملة تماشياً مع ركيزة الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات لرؤية الإمارات 2021 والتي تؤكد أهمية الطب الوقائي وتسعى إلى مكافحة أمراض السرطان.
وتشمل أهداف الحملة التوعوية المشتركة رفع مستوى الوعي العام، وتعريف الجمهور في دبي والإمارات العربية المتحدة بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتشخيصه وعلاجه، إضافة إلى تقديم التوجيه الصحي وتحديد المخاطر والتعريف بالنصائح الطبية والتدابير الوقائية المفيدة.
من جانبه قال هانز هنريك كريستنسن، نائب رئيس بمركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك».. «يضم مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال حالياً أكثر من 900 شركة ناشئة من 72 دولة أكثر من 30 منها متخصص في مجال التكنولوجيا الصحية وأكثر من 50 منها تستخدم الذكاء الاصطناعي في مجالها ونحن واثقون بالدور المستقبلي للذكاء الاصطناعي خاصة في مجال الأعمال والصحة، ضمن الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة لرؤية الإمارات 2021».(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"